العناوين الرئيسيةسورية

الأسد لـ لافرنتييف: الضغوط على روسيا نتيجة دورها الفاعل في الساحة الدولية ..

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال الرئيس بشار الأسد اليوم خلال استقبال ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والوفد المرافق له أن الضغوط الغربية.. التي تتعرض لها روسيا في العديد من الملفات.. تأتي كرد فعلٍ على الدور الروسي المهم والفاعل على الساحة الدولية 

وتناول اللقاء  آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.. حيث اعتبر الرئيس الأسد أن روسيا مستهدفة بسبب دفاعها عن القانون الدولي، ووقوفها في وجه السياسات اللاأخلاقية التي تنتهجها بعض الدول الغربية ،ومحاولات هذه الدول خلق الفوضى .بهدف التحكم في الدول الأخرى وإرادة شعوبها.

كما تمت مناقشة مجالات التعاون الثنائي السوري- الروسي ،والانعكاسات الإيجابية ..لهذا التعاون في الانتصارات التي تتحقق على الإرهاب ،وعودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية.

ونقل لافرنتييف .. تحيات الرئيس بوتين.. للرئيس الأسد والشعب السوري.. مؤكداً: أن روسيا الاتحادية تولي أهميةً خاصةً لتطوير العلاقة مع سورية .بشكل مستمر وتعزيز التعاون بين المؤسسات.. من كلا الطرفين ،ودعم الشعب السوري في كل ما يساعده على تجاوز آثار الحرب، ومعبراً عن ارتياح بلاده للمؤشرات ..التي تدل على عودة سورية للعب دورها المهم على الساحة العربية.. والتي أتت نتيجةً لانتصارات سورية وإرادة شعبها.. في الدفاع عن أرضه وإعادة إعمار بلده.

ووجه الرئيس الأسد في استقبال لافرنتييف التحية والتقدير للرئيس بوتين ولكل المسؤولين في روسيا الاتحادية على مختلف المستويات في سعيهم لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .ودعم الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استقبل الرئيس بشار الأسد المبعوث الخاص ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب، وعلى الصعيدين الاقتصادي والتجاري، كما جرى النقاش حول تطورات الأوضاع ميدانياً في سوريا، وآخر مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم.

المصدر: سانا

 

صفحتنا على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..