العناوين الرئيسيةسورية

مندوبة الإمارات في مجلس الأمن: الأزمة السورية في صدارة مناقشاتنا حول القضايا الملحة ..

 

دعت دولة الإمارات في جلسة مجلس الأمن إلى وقف شامل لإطلاق النار في أنحاء سورية، والتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وقالت أميرة الحفيتي نائبة المندوبة الدائمة للإمارات في مجلس الأمن خلال الجلسة التي عقدت لمناقشة الشأن السياسي والإنساني في سورية: نؤكد بداية على ضرورة أن تظلَ الأزمة السورية في صدارة مناقشاتنا حول القضايا الملحة، وأن تنصب جهودنا المشتركة على دعم المسار السياسي، وتقريب وجهات النظر الدولية بشأن هذا الملف، مع الدعوة لوقف شامل لإطلاق النار في كافة أنحاء سورية، في سبيل إعادة الهدوء وخلق بيئة مناسبة تُتيح للأطراف السورية التوصل إلى حل سياسي.

مندوبة الإمارات في مجلس الأمن أضافت: نؤكد على دعمنا لجهود المبعوث الخاص في بناء الثقة بين الأطراف، آملين اتخاذ المزيد من الخطُوات في هذا الاتجاه وأن تستأنف اللجنة الدستورية اجتماعاتها التي تظل خطوة أساسية في المسار السياسي.

الإمارات جددت موقفها الرافض للتدخلات الأجنبية في سورية، حفاظا على وحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها، وقالت الحفيتي: إن ارتفاع وَتيرة الهجمات التي يشنها تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق متفرقة يؤكد على استمرار التهديدات التي يشكلها على أمن واستقرار سورية والمنطقة بأكملها، وضرورة التصدي لهُ وعدم التواني في مكافحته.

شروط استعادة الأمن والاستقرار في سورية

وكان مجلس الأمن عقد بالأمس جلسة لمناقشة الشأن السياسي والإنساني في سورية، حيث جددت سورية خلال الجلسة تأكيدها ان استعادة الأمن والاستقرار في سورية مرهونة بوضع حد لتدخلات الغرب في شؤونها ووقف سياساته العدائية ودعمه الإرهاب فيها وإنهاء حصاره الاقتصادي غير الشرعي وإغلاق ملف الإرهابيين الأجانب بشكل نهائي دون قيد أو شرط وإخراج القوات الأجنبية المحتلة من الأراضي السورية.

تابعونا على الفيسبوك  و قناتنا على التلغرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..