العناوين الرئيسيةعربي

الآلاف يشيّعون الشهيد وليد الشريف في القدس وسط قمع شرطة الاحتلال

 

الآلاف يشيّعون الشهيد وليد الشريف (23 عاما)  في القدس وسط قمع شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على المشيعين.. ما أسفر عن عشرات المصابين والمعتقلين .

و أُصيب 71  فلسطينيا على الأقل، أحدهم مسعف، بجراح متفاوتة، ونُقِل بعضهم للمشافي، فيما اعتُقِل العشرات، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في القدس المحتلّة، عقب اعتدائها وقمعها لمشاركين في تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف الذي ارتقى السبت الماضي، بعد أن كان أصيب في الجمعة الثالثة من شهر رمضان داخل المسجد الأقصى، والذي سلّمت سلطات الاحتلال، جثمانه مساء الإثنين.

ومنعت شرطة الاحتلال مئات الشبّان من دخول المسجد الأقصى للمشاركة في تشييع الشهيد الشريف من بيت حنينا، وعززت من تواجدها الأمني في البلدة القديمة والطرقات المؤدية للمسجد الأقصى.

الآلاف يشيّعون الشهيد الشريف في القدس وسط قمع شرطة الاحتلال

ودفعت الإجراءات الاحتلالية الشبّان لأداء صلاة المغرب أمام باب الأسباط، حيث احتشدوا في المكان بالمئات وسط هتافات منددة بالاحتلال، وتمكنوا من الدخول إلى المسجد الأقصى بالآلاف للصلاة على الجثمان.

ومع بدء تشييع الشهيد أطلق عناصر شرطة الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت على المشاركين واعتدوا على عدد منهم بالضرب. واستمرت الملاحقة والقمع حتى داخل مقبرة المجاهدين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بشارع صلاح الدين.

وبحسب الصحافيين الذين غطّوا القمع الذي يذكّر باستهداف جثمان الصحافية شيرين أبو عاقلة والمشيعين في المستشفى الفرنسي يوم الجمعة الماضية، فقد أصيب عدد من الصحافيين والمصورين داخل مقبرة المجاهدين، عرف منهم: ديالا جويحان، رامي الخطيب، نسرين سالم، براءة أبو رموز، أحمد جابر، محمد عشو، معاذ الخطيب، مصطفى الخاروف، عبد العفو زغير، رجائي الخطيب، احمد ابو صبيح.

وصفت الرئاسة الفلسطينية اعتداء القوات الإسرائيلية على مشيعي وليد الشريف، ومقبرة المجاهدين في القدس، بـ”عمل وحشي وهمجي”.

وقالت الرئاسة في بيان صدر عنها الليلة، أن “قوات الاحتلال لم تعد تكتفي بارتكاب جرائمها بحق الأحياء من شعبنا، بل طالت انتهاكاتها حرمة الأموات والمقابر”.

وأكدت الرئاسة أن “الحكومة الإسرائيلية بهذه الجرائم هي وحدها من يتحمل مسؤولية التصعيد الجاري، وأنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بزوال هذا الاحتلال ونيل شعبنا حريته واستقلاله وحقه بتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية”.

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بـ”الكف على الكيل بمكيالين، والنظر إلى ما يجري في فلسطين بعين عادلة”.

المصدر: وفا+ وكالات+ مواقع إخبارية فلسطينية

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
ليبيا.. الدبيبة يرحب بدعوة باتيلي لإجراء الانتخابات رئيس الحزب القومي المحافظ الحاكم في بولندا.. ياروسلاف كاتشينسكي: هيمنة ألمانيا تقود أوروبا إلى الخراب.. تركيا تقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات مواقع تنظيم "قسد" شرقي سوريا.. ومسيّرة تركية تقتل قيادي في قسد ومرافقه بريف الحسكة.. إيطاليا: إضرابات واحتجاجات على توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي: قرار وضع حد أعلى لسعر النفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل يدخل حيز التنفيذ الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني يسلّم أوكرانيا مروحيات قديمة خارجة عن الخدمة!! وزير دفاع بيلاروس: لا يمكن التنبؤ بالوضع على الحدود مع أوكرانيا.. تعرض معسكر زليكان للقوات التركية في محافظة نينوى بالعراق لقصف صاروخي.. غانتس يعبر عن دعمه الكامل لضابط إسرائيلي قتل شاباً فلسطينياً في حوارة من المسافة صفر.. رغم فضيحة الفساد.. رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا يرفض الاستقالة تحت تهديد المساءلة.. الرئيس الشيشاني رمضان قديروف: قواتنا مستعدة للشتاء وتواصل تقدمها في دونباس.. عبر 3 رسائل إلى الأمم المتحدة.. فلسطين تطالب بـ"حماية المواطنين من إرهاب الاحتلال المتواصل".. "ديلي ميل" البريطانية: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خاطرت بعلاقاتها مع بريطانيا.. من خلال مقارنتها لأوكرانيا بإيرلندا.. أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على تونس ومواطنون يشتكون فقدان الغاز المنزلي.. قتلى وجرحى في تفجير وقع أمام معبد لطائفة السيخ في ​جلال أباد شرق أفغانستان.. ماكرون: لا داعى للذعر من انقطاعات محتملة للكهرباء فى فرنسا.. البرلمان الإيراني يطلق مراجعة لـ "قانون فرض الحجاب" المتسبب بإطلاق شرارة الاحتجاجات.. أمريكا تكشف عن قاذفة القنابل الاستراتيجية "بي-21"القادرة على حمل رأس نووي..وتقدر تكلفتها بنحو 700 مليون دولار.. وزيرا دفاع روسيا وبيلاروسيا.. يوقّعان بروتوكولاً لتعديل اتفاقية الأمن الإقليمي المشترك الموقعة عام 1997 بين الدولتين .. زعيمة حزب "ميرتس" اليساري زهافا غلؤون: حكومة نتنياهو ستكون أكثر حكومة يمينية وعنصرية منذ قيام إسرائيل.. الأمم المتحدة تدعو إلى التحقيق في واقعة إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني في بلدة حوارة.. بأسرع وقت ممكن.. أوروبا تحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. بسبب إجراءات واشنطن في إطار برنامجها للاستثمارات والإعانات لمساعدة الشركات المحليّة.. إستونيا تشتري منظومة صواريخ أمريكية بقيمة 200 مليون دولار.. القوات الأمريكية تستأنف دورياتها المشتركة مع قوات قسد شمال سوريا.. وسط توترات مع تركيا.. وزير النفط العراقي: أعضاء أوبك ملتزمون بمعدلات الإنتاج المتفق عليها حتى نهاية عام 2023.. السلطات السويدية ترحّل عضواً في حزب العمال الكردستاني إلى تركيا.. في وقت تضغط ​أنقرة​ على ​ستوكهولم​ للقيام بمزيد من الخطوات مقابل انضمامها ل​حلف الناتو.​. رئيس مركز تطوير الطاقة في روسيا: سعر برميل النفط العالمي قد يتجاوز 100 دولار في حال تطبيق القرار الأوروبي بتحديد الحد الأقصى لسعر النفط الروسي.. إيران تعلن عن بناء محطة نووية جديدة جنوب البلاد.. البحرية الأمريكية: اعتراض سفينة تحمل 50 طنا من الأسلحة والذخيرة بخليج عمان كانت في طريقها من إيران إلى اليمن.. بعد إعدام شاب في نابلس.. مطالبات بالتحقيق في استخدام القوة المميتة ووقف العنف بالضفة..