العناوين الرئيسيةسوريةكاسك يا وطن

إمدادات من منظمة الصحة لمواجهة الكوليرا في سوريا

قال المدير الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري اليوم أن حالات الإصابة بداء الليشمانيات تتزايد أيضاً في جميع أنحاء سوريا، وذلك بالتزامن مع انتشار الكوليرا في سوريا.

وأضاف المنظري خلال مؤتمر صحفي في دمشق اليوم بشأن الاحتياجات الصحية في سوريا نشرته الـ UN عبر موقعها الرسمي، بأنه خلال الأيام الثلاثة الماضية في زيارته إلى دمشق ومحافظة درعا، لمس بنفسه الآثار المدمرة للحرب وعدم الاستقرار الاقتصادي والعقوبات على السوريين الذين ما زالت حالتهم الصحية في تدهور حتى الآن وفق وصفه.

كما أشار إلى أن أكثر من 20 ألف طفل دون سن الخامسة في جميع أنحاء سوريا يعانون من سوء التغذية، 1500 طفل منهم معرضون لخطر الإصابة بمضاعفات طبية، مبيناً أن الأطباء في دمشق أخبروه بأنهم يكافحون للعمل في ظل قلة الإمدادات والمعدات الطبية بسبب العقوبات المفروضة على البلاد، في حين ما زالت المعدات الطبية المعطلة مثل أجهزة التصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي بدون أي استفادة منها، وذلك بسبب تعذر استيراد قطع الغيار اللازمة لإصلاحها من الموردين الدوليين بسبب العقوبات.

الصحة تعلن حصيلة وفيات الكوليرا في سوريا

بدورها قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا الدكتورة إيمان شنقيطي إن المخاطر التي يواجهها السوريون اليوم باتت أكبر من أي وقت مضى، مبينةً أنه ضمن الجهود لمواجهة فاشية الكوليرا الحالية، وكشفت عن وصول شحنة من الأودية والإمدادات قبل يومين فقط إلى مطار دمشق الدولي من المركز اللوجستي في دبي.

وأضافت بأنه ستوزع هذه الإمدادات التي تكفي لتغطية 2000 حالة خطيرة و190 ألف حالة خفيفة، على المرافق الصحية شمال شرق سوريا حيث تتركز الفاشية وفق حديثها، مبينةً أنه يتوقع وصول شحنة ثانية في وقت لاحق اليوم.

كما أشارت إلى أنهم يتعاونون مع الشركاء في اختبار جودة المياه وتوزيع أقراص الكلور في المجتمعات المتضررة وفق حديثها.

يذكر أن وباء الكوليرا انتشر منذ فترة قصيرة في سوريا في عدة محافظات، وأودى بحياة 23 شخصاً وأصيب 253 آخرين بالعدوى حتى الآن بحسب منظمة الصحة العالمية.

الصحة السورية..العدد الإجمالي لإصابات الكوليرا المثبتة في البلاد ارتفع إلى 253 إصابة و 23 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..