العناوين الرئيسيةسورية

استشهاد وإصابة عسكريين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي في ريف حلب

 

مصدر عسكري يؤكد استشهاد وإصابة عسكريين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي على بعض النقاط في ريف حلب الشمالي. 

وذكر المصدر العسكري في تصريح لـ”سانا”: “قام الطيران الحربي التركي بعد ظهر اليوم من الساعة الثانية و37 دقيقة وحتى الساعة الثالثة باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين”.

وأضاف المصدر أنّ “هذا العدوان يأتي في سياق استمرار دعم النظام التركي للمجموعات الإرهابية المسلحة وقد قامت قواتنا المسلحة بالرد على العدوان واستهداف مواقع الاحتلال وتدمير بعضها وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم”.

وتابع المصدر أنه “مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي والاعتداءات المتكررة على مناطق مختلفة من الأراضي السورية نؤكد أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على الجبهات كافة”.

استشهاد وإصابة عسكريين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي في ريف حلب

يأتي ذلك في وقت تشهد مدينة عين العرب، وريفها في ريف حلب الشمالي، تصعيداً عسكرياً لافتاً، من خلال تبادل للقصف بين الجيش التركي و”قوات ميليشيا قسد”، أدى إلى وقوع شهداء مدنيين ومن عناصر الجيش السوري المنتشرين في المنطقة، من جرّاء غارة لمقاتلة تركية على تل جارقلي، غربي مدينة عين العرب.

وبدأ التصعيد مع موجة قصف نفّذها الطيران المسيّر والمدفعية التركيان، على امتداد مدن الشريط الحدودي في ريفي الدرباسية وعامودا وأبو رأسين وتل تمر في ريف الحسكة الشمالي، مروراً ببلدة عين العين في ريف الرقة الشمالي، وصولاً إلى قرى في منبج ومدينة عين العرب، الأمر الذي أدى الى استشهاد مدنيين، بينهم طفل، في القصف على مركز مدينة عين العرب.

وتشهد المدن والبلدات في الشريط الحدودي قصفاً تركياً متواتراً، بذريعة عدم انسحاب “قسد” إلى مسافة 30 كم، وفقاً لاتفاق سوتشي، وهو ما أدّى إلى سقوط شهداء وجرحى، ونزوح عشرات الأُسر من قراها وبلداتها.

هذا وأفاد مراسلون أن الطيران المسير التركي استهدف موقعاً في قرية سنجق سعدون شمال الحسكة وسط معلومات عن وقوع إصابات وخسائر مادية.

المصدر: سانا+ مواقع إخبارية

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..