العناوين الرئيسيةسورية

استرداد قطعة أثرية من العصر الآشوري جنوب سورية ..

 

استرداد قطعة أثرية ذات قيمة تاريخية وفنية، هي من الحجر البازلتي الأسود، وبداخلها نقوش ترمز للقوة، القطعة تعود لأحد المواقع الأثرية في شمال غرب سورية، استخرجتها مجموعات إرهابية بشكل غير شرعي، بقصد تهريبها وبيعها خارج البلاد
القطعة سلمها مركز التنسيق الروسي في حميميم، للمتحف الوطني بدمشق.

قائد الشرطة العسكرية الروسية في سورية الجنرال ديمتري شيربانوف قال: “أثناء تسليم القطعة الأثرية لمسنا ما فعله الإرهاب من اعتداء وتطاول على الآثار والمقدسات.

وأشار شيربانوف إلى أن الإرهابيين عملوا على دثر معالمها التاريخية والإسلامية والمسيحية، وكل شيء طالته أيديهم، بحسب تعبيره.

واعتبر شيربانوف أنه بعد عودة الأمن والسلام إلى سورية، لا بد أن تستعيد آثارها وجميع ما يتعلق بحضارتها وتراثها ، قائلاً: “هذا عمل مهم سنعمل على تحقيقه”.

ولفت شيربانوف إلى أنه تم العثور على هذه اللوحة التي أعيدت إلى مالكها الحقيقي وهو الشعب السوري، مشيراً إلى مكانة وعمق الصداقة بين روسيا وسورية.

بدوره، اعتبر مدير عام الآثار والمتاحف السورية نظير عوض أن استلام هذه القطعة الأثرية من الجانب الروسي، والتي كانت معدة للتهريب خارج سورية، يعد حدثاً استثنائياً كاشفا أن القطعة الأثرية التي تم تسلمها ستخضع للمزيد من الدراسة والتحليل، وذلك لتبيان معلومات أدق عنها.

 

وكالات

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..