العناوين الرئيسيةرياضة

استاد لوسيل.. أول ملعب إسلامي في تاريخ المونديال

يعتبر استاد لوسيل قطر، واحد من الملاعب المخصصة لاستضافة مباريات الافتتاح و النهائي الخاص بمباريات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تستمر حتى 18 كانون الأول المقبل، بمشاركة 32 منتخباً للمرة الأخيرة.. ربما!!

ويعد استاد لوسيل من الملاعب المميزة التي تمتلك تصاميم مختلفة عن غيرها من الملاعب التي تحمل أيضاً طابعاً عربياً و إسلامياً ممزوجاً بالجمال العمراني الحديث الساحر للأعين.. يقع الملعب في مدينة لوسيل التي يتم إنشاءها الآن في قطر، والتي ستكون واحدة من أجمل المدن الحديثة لما تحتويه من جزر اصطناعية و أماكن إقامة فريدة و فنادق ديناميكية ملائمة لكل الأذواق.

تصميم الملعب..

تم تصميم استاد لوسيل من قبل شركتي فوستر و بارتنرز البريطانية التي تعتبر معنية في تصميم العديد من المشروعات الرياضية الضخمة حول العالم، حيث استندت الشركة في تصميم ملعب لوسيل 2022 إلى فنون العمارة الإسلامية و العربية التي تم مزجها بالعديد من الفنون المعمارية الحديثة.

كما يمتلك الاستاد تصميماً شبه دائري منحنٍ ومرتفع عند جانبي الملعب، إذ يمكن ملاحظة هذا إذا ما تم النظر إلى التصميم من الأعلى، وتمت إضافة العديد من تقنيات عكس الحرارة لتصميم الملعب من خلال إضافة العديد من الخطوط والمنحنيات التي سيتم ملؤها بالماء لاحقاً.

موقع واسم ملعب لوسيل..

يقع ملعب لوسيل في المدينة الجديدة التي تحمل الاسم نفسه، وتقع شمال العاصمة الدوحة، على بعد 15 كم شمال وسط مدينة الدوحة، ويعتبر محوراً لمدينة لوسيل الجديدة.، وتجدر الإشارة إلى أن اسم لوسيل مقتبس من نبات يدعى “الوسل”، وينمو بوفرة في تلك المنطقة.

سعة ملعب لوسيل..

بدأت أعمال تشييد ملعب لوسيل في عام 2017، واستمرت 4 سنوات حتى افتتاحه في نهاية عام 2021.. يتسع لـ 80 ألف متفرج، ما يجعله أكبر الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2022.

مباريات ملعب لوسيل في كأس العالم..

من المقرر أن يستضيف ملعب لوسيل 10 مباريات في نهائيات كأس العالم 2022، وفي دور المجموعات يستضيف الملعب 6 مباريات، ويستضيف مباراة واحدة في دور الـ 16، ومثلها في ربع النهائي ونصف النهائي، إلى جانب المباراة النهائية.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

إقرأ المزيد..تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم في قطر

المصدر: العين الإخبارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..