العناوين الرئيسيةدولي

استئناف أمر قضائي لصالح ترامب منع مراجعة وثائق سرية في منزله

قدّمت وزارة العدل الأمريكية الجمعة استئنافا جزئياً ضد قرار قضائي لوقف مراجعة وثائق تمّت مصادرتها من مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في فلوريدا، كما طالبت بمواصلة التحقيق في هذه المواد المصنّفة على أنها سرّية.

وجاء في تقرير لوكالة فرانس 24 بأن المحققين الفدراليين منذ الأسبوع الماضي من مراجعة آلاف الوثائق التي صادرها مكتب التحقيقات الفدرالي “FBI”من منزل الرئيس السابق ترامب المطل على البحر، وذلك بعد أن وقفت قاضية في صف الرئيس السابق وقررت تعيين حكم مستقل للنظر في الملفات.

حيث تقدمت وزارة العدل الأمريكية بشكوى مساء الجمعة قالت بها أن القاضية آيلين كانون أخطأت بشكل جوهري بتعيين مشرف خاص وإصدار أمر وصفوه بالزجري، حيث لفتت إلى أنها ستقيّد استئنافها فقط بحوالي 100 سجل تحمل علامة سر تم العثور عليها في مقر إقامة ترامب.

كما أشارت الوزارة بأن تأخير مراجعة الوثائق السرية التي قالت بأنها ممتلكات حكومية يعرقل جهود الحكومة في حماية أمن الأمة، مبينةً بأن الأمر يضر بالحكومة بشكل لا يمكن إصلاحه عبر منع خطوات مهمة للغاية في تحقيق جنائي جار وفرض، من دون حاجة للكشف عن سجلات غاية في الحساسية بما في ذلك إلى محامي ترامب.

إنتخابات التجديد النصفي للكونغرس .. مؤشرات عودة ترامب ..

إلى ذلك أضاف المصدر بأن ترامب يواجه ضغوطاً قضائية، حيث أن وزارة العدل قالت بأنه تم إخفاء وثائق سرية على الأرجح، وذلك لعرقلة تحقيق “FBI” في سوء إدارته المحتملة لمواد سرية، حيث نفى بأن يكون ارتكب أي أخطاء.

ومن المقرر بأن تستمع لجنة من ثلاثة قضاة إلى الاستئناف في محكمة الدائرة 11، لكن القضية قد تنتهي أمام المحكمة العليا، وقامت القاضية كانون بتعيين مشرفاً خاصاً وهو ريموند ديري للاطلاع على الملفات، وكان القاضي الفدرالي الرفيع من بين شخصين اقترحهما فريق ترامب القانوني.

بدوره أصدر ديري أمراً الجمعة لمحامي ترامب ومستشار وزارة العدل القانوني لعقد اجتماع معه في نيويورك مطلع الأسبوع المقبل، كما أمر بأن يرسل كل طرف جدول أعمال لقاء الثلاثاء قبل انتهاء يوم العمل الاثنين.

بعد مداهمة الـ “إف بي آي” منزله ترامب يتوعد “برد فعل عنيف” ..
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..