اقتصادالعناوين الرئيسية

ارتفاع مستوى معدل التضخم في المدن في مصر ..

سجل معدل التضخم في المدن في مصر 14.6% خلال شهر آب الماضي، وهو المستوى الأعلى الذي تم تسجيله خلال الأربع سنوات الأخيرة، وذلك نتيجة زيادة أسعار السلع الغذائية، لا سيما أن سعر صرف الجنيه ينخفض أمام الدولار، بالإضافة للتضخم العالمي.

ونقل موقع “عربية CNN” عن الرئيس المشارك لإدارة البحوث ببنك الاستثمار “سي آي كابتيال” “منصف مرسي” قوله بأن أسباب ارتفاع معدل التضخم السنوي هو حركة سعر صرف الجنيه أمام الدولار، بالإضافة لتحريك أسعار المواد البترولية زمنها السولار للمرة الأولى منذ شهور، مبيناً أن تأثيرات التضخم العالمي كانت سبباً أيضاً وأثرها على الاقتصاد المصري وتداعياته على التضخم.

توقعات بانهيار الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة

وأضاف “مرسي” في تصريحه للموقع بأنه يتوقع بأن معدل التضخم مستمر بالارتفاع بمسار تصاعدي خلال الشهور المتبقية من العام الحالي، مبيناً أنه قد يسجل متوسط يتراوح بين 15 إلى 16% خلال الربع الأخير، ولفت إلى أن زيادة معدل التضخم سيؤثر على اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال شهر أيلول الحالي، ما يدفعه لأخذ قرار بزيادة سعر الفائدة.

كما أكد “مرسي” بأنه يعتقد بأن البنك المركزي سيراعي بشكل كبير مستوى التضخم في اجتماعه المقبل لتحديد الفائدة، مبيناً أن معدل التضخم أعلى من مستهدف المركزي، متوقعاً بأن تكون الزيادة بنسبة 1 إلى 1.5% في حال استمرار التضخم.

الحكومة المصرية تكتب نهاية للعوامات فوق النيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..