سورية

اتصالات ريف دمشق: تزويد 36 مركزاً هاتفياً ببوابات إنترنت وتحسين الاتصالات في مدينة دوما

|| Midline-news || – الوسط …

 

تواصل الشركة السورية للاتصالات تأهيل وبناء المراكز الهاتفية في مناطق ريف دمشق التي ألحق بها الإرهابيون الأضرار قبل تحريرها بالتوازي مع زيادة عدد بوابات الانترنت والخطوط الهاتفية لتخديم أوسع شريحة من المواطنين حسب المعنيين.

مدير اتصالات ريف دمشق المهندس حسين العويتي أوضح في تصريح لـ سانا أن المراكز التي أعيدت للخدمة هي مركز هاتف المليحة بـ 4000 خط هاتفي وحتيتة التركمان بـ 2048 والمشرفة بـ1408 حيث وضع مركز هاتف المليحة بالخدمة وأعيدت إليه الشبكات تدريجياً إضافة إلى البدء بتأهيل مبنى مركز الزبداني وإنشاء برج فيه.

ولفت العويتي إلى الانتهاء من إنشاء الأبراج في مراكز الغوطة الشرقية بنسبة 50 بالمئة من الأعمال إضافة إلى قرار وضع أبراج باستخدام التقنيات الجديدة ضمن مركزي النشابية وعدرا البلد.

وحسب العويتي أعاد فرع الشركة تأهيل بناء مركز هاتف الدناجي في الغوطة الغربية الذي يخدم ثلاث قرى هي الدناجي ودير ماكر والهبارية ووضع موقعي جرمانا وصحنايا بالخدمة مع العمل حاليا لوضع مواقع معضمية الشام وجديدة عرطوز والسيدة زينب بالخدمة قريباً.

ويبلغ إجمالي عدد البوابات في ريف دمشق 118 ألفا و194 بوابة وعدد البوابات الشاغرة 5140 بوابة وتهدف الخطط المستقبلية كما أوضح العويتي إلى تزويد حوالي 36 مركزاً هاتفياً ببوابات انترنت ويستغرق تركيب البوابة مدة زمنية تتراوح بين 24 و48 ساعة.

وتجري اتصالات ريف دمشق وفق مديرها دراسات لإعادة مركز هاتف دوما للخدمة بتقنية “فيكس ال تي أي” أي اتصالات لاسلكية مع خدمة الانترنت حيث انتهت أعمال بناء البرج الذي يعتبر الأساس في هذه الخدمة مبينا ان المرحلة القادمة ستشمل تحسين وضع الاتصالات في مدينة دوما من خلال وضع 4 وحدات نفاذ في مركز الهاتف القديم وتمديد كوابل رئيسية وفرعية لـ4000 رقم سلكي إضافة إلى 3000 رقم لاسلكي لتدخل في نطاق الخدمة.

وعن ميزات هذه الأبراج أشار العويتي إلى أنها توفر الكثير من الوقت والجهد والمواد بحيث يدخل الكابل اللاسلكي في الخدمة بمجرد الانتهاء من أعمال الصيانة بعكس الكابل النحاسي الذي يستغرق حوالي شهر أو أكثر.

خطة لإعادة الخدمة الهاتفية إلى المناطق المحررة التي دمر الإرهاب شبكاتها الهاتفية دون الحاجة إلى شبكات نحاسية
وحول الميزات الجديدة التي أضافتها اتصالات ريف دمشق ذكر العويتي تقنية الـ “فيكس ال تي أي” لإعادة الخدمة الهاتفية إلى المناطق المحررة التي دمر الإرهاب شبكاتها الهاتفية وهي خدمة تتيح للمشترك هاتفا ثابتا مع إنترنت بسرعات عالية تصل حتى 24 ميغا دون الحاجة إلى شبكات نحاسية حيث تعتمد على الإرسال اللاسلكي عبر محطات موزعة في المناطق التي سيتم تخديمها.

ولفت العويتي إلى أنه من الميزات أيضا ميزة (اف تي تي بي) وهي مخصصة للقطاع السكني وتؤمن الدخول للإنترنت بسرعات تصل حتى 16 ميغا إضافة إلى خدمة التلفزيون الرقمي عبر الانترنت (أي بي تي في) وهي خدمة تتيح للمشتركين مشاهدة مجموعة متنوعة من القنوات المفتوحة والمشفرة ضمن ثلاث باقات (الرياضية والعائلية والمميزة) إضافة إلى مكتبة كبيرة من الأفلام والمسلسلات.

المصدر: سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..