العناوين الرئيسيةعربي

مصر تقرر إلغاء النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم

قررت السلطات المصرية إلغاء النسخة الخامسة مما يُعرف بمنتدى شباب العالم في شكله السنوي، وذلك على أثر الأزمات الاقتصادية التي تضرب العالم في الوقت الحالي.

صحيفة أخبار اليوم القومية، نقلت عن بيان منتدى شباب العالم، إنه “تقرر عدم إطلاق النسخة الخامسة من المنتدى بشكله السنوي، لإدراك القائمين على إدارة وتنظيم منتدى شباب العالم للمتغيرات الدولية الحالية والأزمات العالمية المتتالية، والتي نتجت عنها تداعيات إنسانية واقتصادية أصبحت تُمثل أعباء إضافية على كاهل الدول والحكومات والمواطنين، وإيماناً منهم بضرورة المشاركة في تخفيف الأعباء الاقتصادية ودفع عجلة التنمية، كون الشباب المصري أحد أهم أطراف التنمية على حد قول البيان”.

كما أكد القائمون على المنتدى أنه سيتم توجيه عوائد حقوق الرعاية، التي كانت مخصصة لتنظيم النسخة الخامسة بمدينة شرم الشيخ، في تنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية المهمة، ذات التأثير المباشر على المواطنين والشباب بوجه خاص داخل مصر وخارجها، وذلك بالتعاون مع شركاء المنتدى من مؤسسات ومنظمات دولية ومحلية. على أن تكون النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم لهذا العام بمثابة دعوة لتنفيذ التنمية، بدلاً من مناقشة سُبل تحقيقها.

في حين أعلنت إدارة منتدى شباب العالم أن حزم البرامج والمبادرات التي سيتم إطلاقها والبدء في تنفيذها تشمل:

أولاً: إطلاق مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقوم على دعم رواد الأعمال لبدء أعمالهم أو زيادة حجم أنشطتهم من خلال حاضنات أعمال وبرامج تدريبية ممولة لتطوير الصناعة، يتم فيها تقديم الدعم الفني للعاملين بالمجال الصناعي في جميع محافظات مصر، وبالأخص في قرى ومراكز حياة كريمة، بالتعاون مع مبادرة “ابدأ” لتطوير الصناعة المصرية، ومؤسسة “حياة كريمة” واتحاد الصناعات المصرية وشركة انطلاق، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية، وذلك وفق وسائل اعلام مصرية محلية.

كما تتضمن المشروعات التي سيتم الإعلان عن تدشينها إطلاق مبادرة “التعلّم للكسب”، والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل، وتنفيذ برنامج لمواجهة تحديات الأمن الغذائي من خلال تقديم برامج دعم لتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الغذائية في مصر وإفريقيا، وإطلاق برنامج لدعم الصحة النفسية، وإطلاق مبادرة دولية لدعم، وتمكين اللاجئين والمهاجرين، وتعزيز أوجه دمجهم في الأنظمة التعليمية.

يتزامن إلغاء منتدى شباب العالم في مصر، والذي كان يحضره الآلاف من الشباب حول العالم، ويحضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزراء حكومته، مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به مصر، وقد قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن الحكومة تستهدف الإعلان عن خطة لطرح حصص فيما لا يقل عن 20 شركة حكومية في البورصة لأول مرة، على أن يُنفذ ذلك على مدى عام.

 

صفحتنا على فيس بوكقناة التيليغرامتويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
"إيلون ماسك" و خبراء... يحذرون من مخاطر أنظمة" الذكاء الاصطناعي" على المجتمع والإنسانية.. التظاهرات الشعبية الرافضة لتعديل نظام" التقاعد" تستمر في فرنسا.. مع تراجع شعبية "ماكرون".. مراسل سانا: وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي في أجواء دمشق.. التلفزيون الرسمي السوري: عدوان إسرائيلي على محيط دمشق.. سماع دوي انفجارات في سماء العاصمة دمشق ومحيطها.. بمعدل 60 مليون قدم يومياً.. العراق يعلن بدء انتاج الغاز في حقل عكاز في محافظة الأنبار.. السلطات البريطانية تعمل على تأهيل أربع قواعد عسكرية لتوطين اللاجئين فيها.. الفاتيكان: البابا فرنسيس مصاب بعدوى تنفسية غير كوفيد ويحتاج العلاج بالمستشفى.. مجلس الشيوخ الأميركي يتّهم مصرف "كريدي سويس" السويسري بالتواطؤ في جرائم تهرب ضريبي.. مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات.. في محافظات حمص وحماة وحلب، جراء العاصفة الهوائية القوية التي تضرب سوريا.. الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 500 عسكري أوكراني وتدمير دبابات ومدرعات.. "جون كيربي": مرور رئيسة تايوان المؤقت عبر الولايات المتحدة.. حدث بصفة "غير رسمية" ويتفق مع سياسة "الصين الواحدة" التي تنتهجها واشنطن.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنفق 9.5 مليار دولار "لتعزيز الديمقراطية" في جميع أنحاء العالم.. تركيا: بعد لقائه رئيس حزب الشعب الجمهوري "كمال كليجدار أوغلو"..رئيس حزب "الوطن" "محرم إينجه" يعلن رفضه الانسحاب من السباق الرئاسي.. فنلندا ترجّح قبول عضويتها رسميا في "الناتو" خلال أيام.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد .. يعين منصور بن زايد نائباً لرئيس الدولة إلى جانب محمد بن راشد .. هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر تضرب ولاية أضنة جنوبي تركيا.. مصدر سوري مطلع: نواب وزراء خارجية روسيا وسوريا وتركيا وإيران يجتمعون الاثنين المقبل في موسكو.. مركز أمن المعلومات في "الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة" في سوريا.. يحذر من رابط احتيالي ينتحل صفة موقع لتقديم الدعم الحكومي بهدف جمع المعلومات عن المواطنين السوريين.. لبنان.. هيئة الاتصالات "أوجيرو" مهددة بالتوقف عن العمل.. نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة يتعرض لموقف محرج بعد تصريحه: لا توجد قوات مسلحة أمريكية داخل سوريا.. ولا أعلم بوجودها.. "إيكونوميست" البريطانية: أزمة أرز عالمية.. و الطلب عليه في إفريقيا و آسيا آخذ في الارتفاع.. زيلينسكي: خسارة القوات الأوكرانية في باخموت.. ستدفعني للتنازل.. صحيفة "زمان التركية": "أردوغان" ليس الأول باستطلاعات الرئاسة.. و مرشح تحالف الأمة المعارض "كمال كيليتشدار أوغلو" يتقدم 2.5 نقطة.. روسيا تبرم اتفاقا مع الهند لزيادة إمدادها بالنفط "بشكل كبير".. مجلس الأمن الروسي: موسكو ملتزمة بمنع نشوب حرب نووية.. تكدس ناقلات النفط أمام السواحل الفرنسية جراء الإضرابات العمالية.. سوريا: المديرية العامة للموانئ تعلن إغلاق كل الموانئ في محافظتي طرطوس واللاذقية بما فيها الميناء التجاري في طرطوس نظراً للظروف الجوية السائدة.. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الأطراف تواصل العمل على إنشاء منطقة أمنية بمحيط محطة زابوروجيه.. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: يجب اتخاذ كل الخطوات الممكنة لحماية محطة زابوروجيه النووية من أي هجوم..