العناوين الرئيسيةرياضة

خبر إقالة أبو تريكة من قناة “beIN SPORTS” ينتشر كالنار في الهشيم

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تتحدث عن “إقالة أبو تريكة” من شبكة قنوات “بي إن سبورت”، على خلفية تصريحاته الأخيرة المهاجمة للمثليين.

ولم تتوقف هذه الشائعات عن نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق الكابتن محمد أبو تريكة عند هذا الحد، بل زعم مروجيها أيضاً، أن دولة قطر طالبته بالرحيل ومغادرة أراضيها.

ولكن سرعان ما انتشرت أخبار تؤكد عدم صحة هذه المزاعم وأنها مجرد شائعات مغرضة، الدليل هو عدم صدور أي بيان رسمي من إدارة “بي إن سبورت” في هذا الشأن، كما لم يصدر أي بيان رسمي من السلطات القطرية يطالب أبو تريكة بالرحيل، كما ذكرت هذه الأخبار.

كما لم يتبين مصدر هذه الشائعات، على الرغم من أن بعض الأخبار ذكرت أن مصدرها هي شخصيات مصرية معروفة هدفها النيل من أبو تريكة، وعلى عكس هذه الشائعات فقد ظهر أبو تريكة يوم، الأربعاء، على قناة “بي إن سبورت” في الاستوديو التحليلي لمباراة تشيلسي وواتفورد في الدوري الإنجليزي.

تصريحات ساهمت في انتشار إشاعة إقالة أبو تريكة

هذا وأثارت تصريحات نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، بشأن رفضه لدعم الدوري الإنجليزي للمثلية الجنسية، جدلاً واسعاً في الأوساط الأوروبية، استدعى رداً من شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية التي أدلى أبوتريكة بتصريحاته تلك عبر شاشاتها حيث يعمل ضمن فريق محلليها.

ووفقاً لشبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية فقد نقلت عن متحدث باسم beIN قوله: “بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي في 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم.” ، كما أكد أن إدارة قنوات “بي إن سبورت” تقوم بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبوتريكة مؤخراً.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لصحيفة The Athletic: “نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد، يلتزم الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته بدعم مجتمع الميم وإيضاح أن كرة القدم للجميع “.

وتعرضت تصريحات أبوتريكة لانتقادات يوم الثلاثاء الماضي، من قبل شبكة FARE المناهضة للتمييز في كرة القدم، وكتبت المنظمة على موقع تويتر: “من المخيب للآمال للغاية أن نرى الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة يتجاهل حملة رباط قوس قزح في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستخدم المواقف الدينية للقيام بذلك”.

فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في كل العالم العربي حملة دعم واسعة لمحمد أبوتريكة، ضد حملة الانتقادات الغربية التي تعرض لها، وأكد آلاف النشطاء في تغريدات لهم بتويتر وغيره من مواقع التواصل، أن ما قاله أبو تريكة وهجومه على الشذوذ والمثلية، يمثل كل المسلمين حيث يعارض ذلك صلب دينهم.

المصدر: وكالات

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
موسكو: واشنطن متورطة مباشرةً بتفجير خط الغاز "نورد ستريم".. مسؤول إسرائيلي: من المحتمل أن توقع السودان اتفاقية تطبيع مع إسرائيل عبر وساطة أميركية.. الملك سلمان... يقيل محافظ البنك المركزي السعودي.. ويعيين "أيمن بن محمد بن سعود السياري" محافظا جديداً بمرتبة وزير.. مصرف سوريا المركزي... يحدد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بـ6650 ليرة.. لافروف: الغرب يتطلع الآن لتكون مولدوفا "أوكرانيا التالية.. ورئيستها مايا ساندو مستعدة لأي شيء تقريبًا.. سوريا: إصابة 6 عناصر من قوى الأمن الداخلي جراء اعتداء إرهابي بعبوتين ناسفتين استهدف دوريتهم على طريق المزيريب- اليادودة بريف درعا.. "الطاقة الدولية": إيران تخصّب اليورانيوم بنسبة 60% في منشأة "فوردو" النووية.. منظومة "القبة الحديدية" تعترض صاروخا تم إطلاقه من قطاع غزة.. وبن غفير يطلب اجتماعاً عاجلاً "للكابينت".. قصف صاروخي على قاعدة "زليكان" التي تضم قوات تركية شمالي العراق.. المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه..