رياضة

تحضيراً لمونديال قطر.. إسبانيا تتفوق على الأردن وكندا تتخطى اليابان وغانا تُجهز على سويسرا

 كندا تهزم اليابان   غانا تجهز على سويسرا بثنائية

أنهى المنتخب الإسباني استعداداته لخوض نهائيات مونديال قطر 2022 بفوز على نظيره الأردني بنتيجة 3-1، وجرى اللقاء الودي، مساء اليوم الخميس، على استاد عمان الدولي.

أهداف إسبانيا، جاءت بتوقيع كل من أنسو فاتي في الدقيقة 13، وجافي في الدقيقة 56، ونيكو ويليامز في الدقيقة 84، في حين سجل للأردن أحمد سمير في الدقيقة 90+1، ومع صافرة البداية ضغط الإسبان، حيث صوب سارابيا كرة قوية في الدقيقة 8 لكن الحارس الأردني تصدى لها دون عناء، في حين نجح أنسو فاتي في تسجيل هدف التقدم للماتادور في الدقيقة 13، بعد تمريرة من أسينسيو داخل منطقة الجزاء وسددها فاتي مباشرة في الشباك، وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدف دون رد.

في الدقيقة 56، تلقى جافي عرضية من سارابيا سددها أسفل يسار الحارس عبدالله الفاخوري، ليضيف الهدف الثاني لإسبانيا، وأكمل نيكو ويليامز المهمة بإضافة الهدف الثالث لإسبانيا في الدقيقة 84، بتصويبة أسفل يسار الحارس الفاخوري.

وسجل أحمد سمير الهدف الأول، واليتيم، للأردن في الدقيقة 91، حيث تلقى كرة عرضية من حمزة الدردور، وسدد أسفل يسار الحارس، ويتواجد المنتخب الإسباني في المجموعة الخامسة بالمونديال، إلى جانب كوستاريكا وألمانيا واليابان.

 كندا تهزم اليابان..

كما نجح المنتخب الكندي في تحقيق فوز متأخر على حساب نظيره الياباني 2-1 بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة الودية الأخيرة للطرفين التي أقيمت في دبي، قبل انطلاق المونديال.. اليابان افتتحت التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق يوكي سوما، لكن المنتخب الكندي عادل النتيجة بعد 12 دقيقة عبر ستيفن فيتوريا، وسجل لوكاس كافاليني هدف الفوز لكندا من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وتعود كندا إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 36 عاماً، وستلعب في المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا والمغرب وكرواتيا، وتستهل مشوارها بمواجهة بلجيكا في 23 تشرين الثاني الحالي.

أما اليابان وفي مشاركتها السابعة بالمونديال، فستلعب في المجموعة الخامسة إلى جانب ألمانيا وإسبانيا وكوستاريكا، وتفتتح مشوارها ضد ألمانيا في 23 الحالي.

 غانا تجهز على سويسرا بثنائية..

وأجهز المنتخب الغاني على نظيره السويسري عندما تغلب عليه 2-0 اليوم الخميس في أبو ظبي، في مباراة دولية ودية إعدادية للطرفين للنهائيات، وفرض التعادل نفسه حتى الدقيقة 70 عندما منح مدافع ساوثمبتون الإنكليزي، محمد ساليسو، التقدم لمنتخب “النجوم السوداء”، قبل أن يضيف مهاجم بريستول سيتي الإنكليزي المشارك في التشامبيونشيب (المستوى الثاني)، أنطوان سيمينيو الهدف الثاني بعد أربع دقائق.

وخاضت سويسرا المباراة في غياب ثلاثة لاعبين عن تشكيلتها المثالية هم المدافعان ريكاردو رودريغيز (تورينو الإيطالي)، ونيكو إلفيدي (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني)، ولاعب الوسط جبريل سو (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، وفي المقابل، لعبت غانا في غياب لاعب وسط أرسنال الإنكليزي توماس بارتي.

تلعب سويسرا في المونديال القطري ضمن المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل والكاميرون وصربيا، فيما تلعب غانا في المجموعة الثامنة إلى جانب البرتغال وكوريا الجنوبية وأوروغواي.

 

 

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اقرأ أيضاً… من هم أغلى 10 لاعبين في مونديال قطر؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية..