العناوين الرئيسيةالوسط الفني

إحياء ذكرى صناع السينما العالميين في دورة مهرجان القاهرة الـ 44

أعرب مدير المكتب التنفيذي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أندرو محسن عن سعادته للمشاركة في إدارة النسخة الحالية من المهرجان إلى جانب الفنان “حسين فهمي” والمخرج “أمير رمسيس” مدير المهرجان.

وكشف محسن خلال مقابلة مع الموقع الرسمي للمهرجان، أن النسخة الحالية لن تضم دولة كضيف شرف، بينما يجري العمل على تكريم اسم مهم من صنّاع الأفلام المهمّين وسيعلن عنه قريباً، وسيكون هناك أكثر من جانب للاحتفالية باسم المخرج المكرَّم.

وبحسب محسن فقد سبق أن جرى ذلك منذ عامين في تكريم المخرج الإيطالي فيديريكو فليني، بمناسبة ذكراه المئوية، وقد لاقى ذلك حينها قبولاً كبيراً سواءً المعرض الذي تم عرضه أو النسخ المرمّمة من أفلامه وجرى عرضها.

واعتقد “محسن” بأن دول أمريكا اللاتينية سيتم مشاهدة أفلام مهمة بشكل لافت منها، لأنها تحتوي على مجموعة أفلام كبيرة مهمة، وهذا التنوع سينعكس في الأفلام العربية وفق حديثه، وذلك لأنه يوجد تنوع جيد وطموح بحسب وصفه.

أما بالنسبة لمعايير اختيار الأفلام، أوضح بأنهم يركزون على الجودة الفنية، والتي لا جدال فيها، ولكن في نفس الوقت يتم النظر للتنوع الجغرافي، والتنوع في الأفكار، معتقداً بأنه في المسابقة الدولية في السنة الحالية يوجد بعض الملامح المختلفة قليلاً.

وأكد أن المهرجان يضم برامج منوعة كبيرة، إلا أن التركيز دائماً بكل مهرجانات الفئة (A)، يكون على من يحمل الجائزة الذهبية والفضية، لذلك إن المهرجان حريص على وجود أفلام لم تعرض من قبل، معتبراً أنه يشكل مهرجان القاهرة انطلاقةً لها، مؤكداً وجود عدد لا بأس به من هذه الأفلام، عدا وجود أفلام كبيرة حائزة جوائز عالمية ستعرض خارج المسابقة الرسمية، كما سيتم الإعلان عن أفلام أخرى تباعاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..