اقتصادالعناوين الرئيسية

أول بنك إيراني ـ سوري مشترك في سورية

أعلن المدير العام لمنظمة تنمية التجارة في إيران علي رضا بيمان باك، أن سوريا وإيران بصدد تأسيس بنك مشترك، في خطوة تهدف لتسهيل التجارة بين البلدين.
وقال بيمان باك اليوم أمس الجمعة، إن إيران وسوريا بصدد تأسيس بنك مشترك، مشيراً إلى عقد أربع اتفاقيات مع سوريا خلال زيارة وزير الصناعة الإيراني إلى دمشق، بحسب ما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية.
وأضاف، “نتجه نحو التجارة الحرة لتنمية التجارة مع سوريا”، واعتبر أن الزيارة الأخيرة واللقاءات التي جرت مع كبار المسؤولين في سوريا، حازت على إنجازات ومكاسب عديدة من شأنها أن تمهّد لتطوير التجارة بين البلدين، بحسب قوله.
وتُعتبر سوريا سوقًا لتصدير المنتجات الإيرانية المختلفة، وهي تحتل المرتبة 14 في أسواق التصدير الإيرانية، وفق منظمة “التنمية التجارية الإيرانية” (TPO).
وفي 17 من آذار الماضي، قال مدير الشؤون العربية والإفريقية في منظمة “التنمية التجارية الإيرانية”، فرزاد بيلتن، إن بلاده تستهدف رفع التبادل التجاري مع سوريا إلى 1.5 مليار دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة.
ويأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح مركز تجاري إيراني في المنطقة الحرة بمدينة دمشق قبل أيام، ليكون المركز التجاري الإيراني الأول في سوريا، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين سوريا وإيران وتسهيل التبادل التجاري
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى