العناوين الرئيسيةدولي

أولاف شولتز: ألمانيا ستقدم المزيد من الدعم لتجنب مجاعة عالمية

قال المستشار الألماني أولاف شولتز إنه يتعهد بمزيد من الدعم الألماني لتجنب مجاعة عالمية، على خلفية الحرب في أوكرانيا، مؤكداً أنه لا يجب استخدام الجوع كسلاح مجدداً.

وأضاف شولتز في بيانٍ له أمس أن ألمانيا ستخصص 10 ملايين يورو أخرى لتوصيل الحبوب من أوكرانيا بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي، مبيناً أن سفينة تابعة للبرنامج برعاية ألمانيا في طريقها حالياً لتسليم الحبوب الأوكرانية إلى إثيوبيا.

وحسب ما ذكر موقع الإمارات اليوم، فإن تصريحات المستشار الألماني، تأتي بمناسبة مبادرة “حبوب من أوكرانيا”، حيث وجّه حديثه للرئيس الأوكراني، وأضاف في البيان: “اليوم نتفق على أن الجوع يجب ألا يستخدم كسلاح أبداً مرة أخرى، ولهذا السبب لا يمكننا قبول ما نمر به الآن”، مضيفاً أننا نواجه أسوأ أزمة غذاء عالمية منذ سنوات، مع عواقب وخيمة على ملايين الأفراد من أفغانستان إلى مدغشقر، ومن الساحل إلى القرن الأفريقي.

اقرأ المزيد…. المستشار الألماني شولتز: اتفاق تجنب التصعيد النووي في أوكرانيا يؤكد أن زيارتي الصين كانت تستحق العناء.. 

وأشار شولتز إلى أن “روسيا فاقمت هذا الوضع من خلال استهداف البنية التحتية الزراعية في أوكرانيا وحصار موانئ البحر الأسود لأشهر عدة” على حد قوله.

كما أوضح أن ألمانيا ترحب بالجهود التي وصفها بالناجحة للأمم المتحدة لتوسيع ما يسمى بمبادرة جنوب البحر الأسود، مبيناً أن العالم يراقب عن كثب ما إذا كانت روسيا تفي بالتزاماتها وفق حديثه.

ولفت إلى أنه منذ نيسان الماضي قام الاتحاد الأوروبي بتسهيل صادرات الحبوب عن طريق البر والسكك الحديدية والنهر من خلال “مسارات التضامن”، مضيفاً أنه في قمة مجموعة السبع التي عقدت في ألمانيا قدمت دول المجموعة 4.5 مليارات دولار إضافية لدعم الأمن الغذائي العالمي وتجنب المجاعة.

اقرأ المزيد…. حزب المستشار الألماني أولاف شولتز يدعو لدور قيادي لألمانيا 

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022..