العناوين الرئيسيةدولي

أوكرانيا تهدد بقصف جسر يربط القرم بروسيا.. وموسكو تردّ

 

أوكرانيا تهدد بقصف جسر يربط القرم بروسيا.. وموسكو تردّ .. حيث كشفت الاستخبارات الأوكرانية عن تهديد مبطن بقصف الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالأراضي الروسية، فيما ردت موسكو بوعيد باستهداف كييف.

وجاء ذلك عبر ما نشرته الاستخبارات العسكرية الأوكرانية يوم الخميس  زاعمة بأنه التفاصيل الروسية الرسمية للجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالأراضى الروسية، الأمر الذي اعتبره المراقبون تهديدا من جانب الأوكرانيين باستهداف الجسر ..

ومع ذلك ، لم يتسن على الفور التحقق من صدق الوثيقة التي تقع في حوالي 300 صفحة.

وتم نشر الوثيقة بعد يوم من تصريح الجنرال الأوكراني ديميترو مارتشينكو بأن الجسر سيكون “الهدف رقم واحد” إذا حصلت كييف على الأسلحة الضرورية. وذكر أن موسكو استخدمت الجسر لنقل إمدادات إلى القرم وجنوبي أوكرانيا.

وكلف تشييد الجسر الذي يبلغ طوله 18 كيلومترا المليارات، وربط بين القرم والبر الرئيسي الروسي منذ 2018.

أوكرانيا تهدد بقصف جسر يربط القرم بروسيا.. وموسكو تردّ

وقال المتحدث باسم الحكومة الروسية ديميتري بيسكوف إنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات لضمان أمن القرم. وأضاف أن الكرملين على علم بأحدث تهديدات كييف باستهداف الجسر.

وهددت موسكو بقصف كييف إذا تم استهداف الجسر.

ولفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن تهديد الجنرال مارتشينكو مناقض لتعهدات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للقوى الغربية، بعدم استخدام الأسلحة ذات المدى الطويل لمهاجمة مناطق روسية، إلا أن كييف ما زالت تعتبر شبه جزيرة القرم جزءا من أوكرانيا.

مدافع هاوتزر القيصر.. فخر الجيش الفرنسي “هدية” لأوكرانيا

و من كييف، وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتسليم الجيش الأوكراني مزيدا من مدافع قيصر هاوتزر .. فما قصة هذا السلاح؟

ومدافع هاوتزر الفرنسية من طراز القيصر هي مدافع ذاتية الدفع وسبق أن تسلمت أوكرانيا منها 12 مدفعا بينما تستعد كييف للحصول على 6 أخرى الأسبوع المقبل.

ماكرون لم يكتف بذلك؛ بل طلب تكثيف تصنيع مدافع “قيصر هاوتزر” والانتقال إلى وضع إنتاج “وقت الحرب” كاستجابة فورية لطلبات توريد الأسلحة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفي سياق آخر ..قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن أوكرانيا لا يمكن أن تصبح مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، “لكننا على استعداد لمنحها هذا الوضع بسبب الأعمال القتالية”.

وأضاف ماكرون في مقابلة مع قناة BFMTV: “أوكرانيا لا يمكن أن تصبح مرشحة (لعضوية الاتحاد الأوروبي). لكننا نفعل ذلك لأن هناك حربا تدور هناك”.

و في وقت سابق، أعلن الرئيس الفرنسي، أن الاتحاد الأوروبي مستعد الآن لمنح أوكرانيا وضع المرشح لنيل العضوية فيه.

وشدد ماكرون على أنه لا يحق للاتحاد الأوروبي الطلب من الأوكرانيين المجيء وطلب الترشيح لاحقا.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات المسلحة إنها دمرت بواسطة صواريخ “كاليبر” مستودع ذخيرة بالقرب من لفوف يحوي أسلحة نقلتها دول الناتو إلى أوكرانيا، بما في ذلك مدافع هاوتزر M777.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهر الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوم على أفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. "تاس": 93% ممن صوتوا بمقاطعة زابوروجيه في اليوم الأول من الاستفتاءات أيدوا الانضمام إلى روسيا.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه.. العراق يعلن بدء عمليات ضخ النفط الخام التجريبية في مصفاة كربلاء.. دبلوماسي عراقي يشاهد مباراة خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. الشرطة الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زيارته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر..