العناوين الرئيسيةفضاءات

أمسية موسيقية في المدينة الجامعية بدمشق.. تؤكد أن ‏الثقافة أقوى من الإرهاب

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

الكتاب يواجه الإرهاب، وآلة الموسيقا تتحدى الرصاص.. هذا اختصار لهدف ورسالة الأمسية الموسيقة التي أقيمت مساء أمس في العاصمة السورية. رسالة إلى العالم أجمع، مفادها: ثقافتنا أقوى.
فاحتفاءً بتوقيع “وزارة الثقافة السورية” و”الاتحاد الوطني لطلبة سورية” مذكرة تفاهم تهدف لتنظيم التعاون والتنسيق بين الجهتين في تنفيذ المشاريع والأنشطة الثقافية المتصلة بالشباب الجامعي، وآليات إشراك المجتمع المحلي في تلك العملية، التي تهدف إلى تعزيز مرتكزات مفهوم المواطنة ونشر الفكر والثقافة بأنواعها. وأيضاً احتفاءً بانطلاق العام الدراسي الجامعي الحالي. أقامت “وزارة الثقافة” بالتعاون مع “الاتحاد الوطني لطلبة سورية” أمسية موسيقية في الساحة الكبرى للمدينة الجامعية بدمشق، تحت شعار “ستبقى موسيقانا أقوى من رصاصهم، وثقافتنا أقوى من إرهابهم”.
 
 
حضر الأمسية إلى جانب الطلبة السعداء بعودتهم إلى الدراسة بعد انقطاع تسببت به جائحة “كورونا”. وبإلتزام مطلق بالإجراءات الاحترازية، كل من وزيرة الثقاقة الدكتورة لبانة مشوّح، ووزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم، ووزير السياحة المهندس محمد رامي مارتيني، والرفيقة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية، والرفيق الدكتور خالد حلبوني أمين فرع الحزب في جامعة دمشق، والدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق. فضلاً عن ضيوف وذوي طلاب وجمهور مهتم بالحدث.
 
 
في تصريح خص به “الوسط” قال مدير عام “مؤسسة دار الأسد للثقافة والفنون” المايسترو العالمي أندريه معلولي الذي قاد “أوركسترا أورفيوس”:
“أردنا من خلال الأمسية أن نعكس صلابة الإنسان السوري عموماً والطلبة على وجه التحديد. ومدى شوقهم للعودة إلى الدراسة وبناء ذواتهم ووطنهم تحدياً لفرهاب والحصار وكل الظروف”.
وحول فرقة “أورفيوس” قال المعلولي:
“تعد الأوركسترا من بين الفرق الاحترافية الموسيقية المهمة في سورية، وقدمت الكثير من الحفلات في العديد من المناطق السورية. إلى جانب مشاركتها خارج سورية بمناسبة عيد الفصح المجيد في “كنيسة القلبيين الأقدسين” في لبنان، وفي العرض المسرحي الغنائي الاستعراضي من “أيام صلاح الدين” في بعلبك. ودول أخرى. حيث تضم “أورفيوس” ما يقارب 30 عازفاً وعازفة من الموسيقيين”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قديروف: اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في مقاطعة خيرسون.. ‏"ناسا" تنجح بتثبيت مصفوفة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية في محطة الفضاء الدولية.. مصادر: أوبك+ تتفق على تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية.. وزير المالية المصري يتوقع أن يرتفع الدين الخارجي على الموازنة العامة للدولة إلى 80 مليار دولار بنهاية حزيران المقبل.. "الناتو" يجري تدريبات في العاصمة الإستونية تالين استعدادا لحرب إلكترونية شاملة.. التظاهرات الشعبية الغاضبة في البحرين تُجبر رئيس إسرائيل على تغيير جدول زيارته للمنامة.. السلطات الإيرانية تخطط لزيادة إنتاج الغاز في الخليج بما يصل إلى 56 مليون متر مكعب يوميا.. مقتل ثلاثة من عمال المرافق بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية كالينوفو في لوغانسك.. الداخلية التركية: القبض على 18 إرهابيا في شمال سوريا.. طهران: عدم تسيير دوريات شرطة الأخلاق.. لا يعني إيقاف هذه الوحدة.. بل إيقاف دورياتها حتى إشعار آخر.. إيران تعدم 4 أشخاص بتهمة التجسس لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يستبدل "معبر المنطار" في غزة بـ"جدار".. صحيفة: واشنطن وطوكيو تعملان لإعداد سلاح لاعتراض الصواريخ فرط الصوتية.. جرحى بانفجار هز مبنى سكنيا في مدينة شانلي أورفا بجنوب تركيا.. ماسك: حظر "تويتر" لتقرير يتهم نجل بايدن بالفساد يحدد معنى "التدخل في ‏الانتخابات الرئاسية 2020".. فنلندا: تقدمنا بطلب الانضمام لـ«الناتو» بسبب التهديدات النووية الروسية.. إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.. بريطانيا تستعين بقوات الجيش لتخفيف تداعيات الإضرابات ومواجهة الاحتجاجات.. المدعي العام الإيراني يعلن حل شرطة الأخلاق.. أردوغان: سنكمل الشريط الأمني ​​البالغ عمقه 30 كيلومترًا على حدودنا الجنوبية.. المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران ​روبرت مالي: لا نسعى لإحياء الاتفاق النووي مع إيران بل دعم احتجاجاتها.. الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق بالغ من قتل 10 فلسطينيين خلال الأيام الماضية على يد القوات الإسرائيلية.. مزيد من المدن الصينية تعلن تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.. تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على سفارة باكستان في كابول.. جيش إسرائيل سيقدم طلب للكنيست لاستدعاء 66 كتيبة احتياط العام المقبل.. لتنفيذ مهمات في الضفة الغربية.. إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبني قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض..