العناوين الرئيسيةمنوعات

أكبر معمرة في العالم، ما هي عاداتها الغذائية؟

 

إذا كنت ترغب في أن تعيش حياة طويلة بصحة جيدة فعليك اتباع طرق تناول الطعام مثل أكبر معمرة في العالم، فما هي عاداتها الغذائية؟.

مؤخرا، تم تسمية الراهبة الفرنسية أندريه بأنها أكبر شخص سنا على وجه الأرض، وهي الآن تجتاز عامها الـ118 بصحة جيدة.

وفي مقابلات متعددة، سُئلت الأخت أندريه عن أسرار طول عمرها، فأجابت بأن عاداتها الغذائية لعبت دورًا في مساعدتها على بلوغ سن متقدمة.

أكبر معمرة في العالم، ما هي عاداتها الغذائية؟

وفقا لموقع eatthis، فإن الراهبة صاحبة الـ118 عام تتبع هذه الطرق لتناول الطعام:

1- تناول الطعام بشكل جماعي
منذ الحرب العالمية الثانية، كانت الأخت أندريه عضوًا في الرهبانية الكاثوليكية لراهبات المحبة، وتخدم الأيتام وكبار السن ومرضى المستشفيات.

إحدى السمات المميزة للحياة الدينية الكاثوليكية هي الحياة الجماعية، والتي تشمل عادة الأكل الجماعي، وهذا هو مفتاح واحد لحياة الأخت أندريه الطويلة.

العلم لديه الكثير ليقوله عن فوائد الجلوس لتناول الوجبات مع العائلة والأصدقاء، إذ يكشف بحث من جامعة أكسفورد أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يأكلون مع الآخرين، زاد شعورهم بالسعادة والرضا.

ووجدت دراسة أُجريت عام 2013 في مجلة Nutrition Education and Behavior أن تناول الطعام مع الآخرين على مدار العمر يرتبط بنظام غذائي صحي.

يعد الاستمتاع بالطعام مع الآخرين أيضًا أحد المبادئ الأساسية في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

2- تذوق أطعمتك المفضلة

قد تندهش من الاختيارات الغذائية التي استشهدت بها المعمرة كثيرا، حيث تحدثت عن استمتاعها بالشوكولاته بشكل منتظم.

وهناك الكثير مما يمكن قوله عن قوة الاستمتاع بالطعام، حيث يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية وتخفيف التوتر، وهما قطعتان مهمتان من لغز طول العمر.

وترتبط السعادة بحياة أطول، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتمتعون بمزاج أفضل كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 35٪ على مدار خمس سنوات.

ومن المثير للاهتمام، أن الأخت أندريه ليست أول شخص معمر على هذا الكوكب يُنسب الشوكولاته لطول عمرها، ووفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية فإن أكبر شخص معمرًا على الإطلاق الفرنسية جين لويز كالمينت تعتقد أيضًا أن الشوكولاتة ضرورية لحياتها الطويلة.

3- اختيار الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

الغذاء الصحي لمفهوم اللياقة يشمل الفاكهة والخضروات والبقول والأعشاب والتوابل والمكسرات والحبوب والبقول.

ويحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات الذكية وأوميغا 3 والمعادن والفيتامينات.

وبالعودة إلى الشوكولاته فهي ليست مجرد طعام لذيذ، بل تصادف أنهما محملة بمضادات الأكسدة، إذ تحتوي خاصة الأنواع الداكنة على العديد من مضادات الأكسدة التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..