العناوين الرئيسيةمنوعات

أفضل أفلام إنيميشن مغامرات (Adventures Animation ) في 2022

سنبدأ أولاً بمجموعة أفلام الإنيميشن التي تحتوي على مغامرات وتم تصنيفها كأفلام مغامرات، مع العلم أن معظم تلك الافلام تحتوي على جانب كوميدي أيضاً، فالخليط بين الكوميديا والمغامرة دائماً ما يعطي نتائج جيدة ومريحة للمشاهد.

فيلم Turning Red

هو فيلم إنيميشن كوميدي خفيف يحتوي على جانب من المغامرة أيضاً، حيث تدور قصة الفيلم حول ميلين وهي فتاة صينية صغيرة في السن عمرها 13 عاماً، تحاول ميلين أن تبقي والدتها مينغ فخورة بها على الرغم من تحفظها الزائد مما يدفع ميلين في النهاية لإخفاء الكثير من جوانب شخصيتها و هواياتها عن مينغ.

ولكن لم تتوقف الأمور عند هذا الحد فمع كفاح ميلين تظهر أمامها عقبة جديدة وهي أنها في كل مرة تشعر بالحماس او التوتر تتحول إلى دب باندا أحمر عملاق، وذلك بسبب لعنة ورثتها من أجدادها.

الفيلم من اخراج دومي شي وهي المخرجة الكندية الفائزة بالأوسكار من قبل عن فيلمها القصير Bao، كما يعد الفيلم أول افلام Pixar التي تم اخراجها من قبل امرأة بمفردها.

Turning Red فيلم كرتون كوميدي مناسب للأطفال والكبار، هادف له قصة جيدة.. الفيلم صدر في شهر مارس/ آذار وحقق أرباحاً عالمية وصلت إلى 18 مليون دولار تقريباً، كما حقق الكثير من المشاهدات على منصة Disney +، ويعتبر من الأفلام المميزة هذا العام.

فيلم The Bad Guys

ثاني أفلام هذه القائمة هو فيلم The Bad Guys المأخوذ من كتاب أطفال يحمل الإسم نفسه وهو أحد أفلام مغامرات الأطفال الهادفة ذات الطابع الكوميدي، ولكنه أيضاً ممتع ومناسب للكبار في الوقت نفسه.. تدور أحداثه حول مجموعة من الحيوانات المخادعة والشريرة وهي السيد ثعبان والسيد ذئب والسيد قرش وغيرهم، تلك الحيوانات متخصصة في الجرائم منذ وقت طويل، ولكنها تقع في مشكلة وتعقد صفقة أنها ستصبح حيوانات طيبة وذلك لتتجنب الذهاب إلى السجن. ولكن بالطبع الأمور لا تسير بتلك السهولة.

الفيلم صدر في أبريل/ نيسان وحقق نجاحاً كبيراً، فقد وصلت أرباحه العالمية قرابة الـ 150 مليون دولار، كما حصل على تقييم 6.9 على موقع IMDB و 87% على موقع النقد Rotten tomatoes.

فيلم Sonic the Hedgehog 2

واحد من أشهر الشخصيات الكرتونية على الإطلاق في عالمنا العربي شخصية القنفذ سونيك.. الشخصية في الأساس ظهرت لأول مرة في الألعاب الإلكترونية الخاصة بشركة Sega، وبعدها أخذت طريق الظهور في شاشة السينما وحققت نجاحاً قوياً في ذلك الطريق.

الفيلم تكملة للجزء الأول فيلم Sonic the Hedgehog والذي حقق نجاحاً كبيراً وأعلنت بعدها شركة Paramount Pictures عن جزء ثانٍ للفيلم.. هذا الجزء دار حول قصة الشرير Dr Robotnik الذي عاد إلى الأرض مع حليف جديد وهو Knuckles the Echidna فهل سيستطيع سونيك التصدي لهما هذه المرة؟

الفيلم صدر في إبريل/ نيسان وحقق نجاحاً كبيراً، ووصلت إيراداته عالمياً إلى 350 مليون دولار، وذلك بتكلفة إنتاج 90 مليون دولار فقط، وبذلك أصبح أنجح فيلم مشتق من لعبة إلكترونية.. بعدها تم الإعلان عن مسلسل جديد مشتق من السلسلة.

ونحن أمام فيلم إنيميشن مغامرات خفيف مع القليل من الأكشن والكوميديا مناسب للأطفال والكبا، يعتبر واحد من أفضل أفلام الإنيميشن في عام 2022.. الفيلم حصل على تقييم 6.7 على موقع IMDB و 68% على موقع روتن توميتوز.

فيلم DC League of Super-Pets

هنا عمل آخر من أكثر الأعمال المنتظرة في 2022، واحد من أفلام الإنيميشن المنتظرة والتي تجمع بين عنصر الأكشن والمغامرة وأيضاً الكوميديا الخفيفة.

الفيلم خليط بين فيلم Justice League وفيلم Secret Life of Pets الذي صدر في 2016، حيث تدور الأحداث حول كريبتو كلب سوبرمان المخلص الذي قاتل كثيراً معه، والذي يمتلك قوة خارقة مماثلة لسوبرمان أيضاً.. كريبتو يصبح أمام مهمة صعبة عندما يتعرض سوبرمان للاختطاف مع باقي أفراد الـ Justice League، وهنا يحين دور كلبه المخلص لينقذه.. يبدأ كريبو هذه المهمة الصعبة، ولكنه بالطبع لن يقوم بها بمفرده، فيجمع مجموعة من الحيوانات التي تمتلك قوة خارقة أيضاً ويقودهم في اتجاه تلك المهمة.

الفيلم يحتوي على الكثير من النجوم في طاقم العمل بشكل مثير جداً للاهتمام، حيث نشاهد دوين جونسون (ذا روك) بدور كريبتو، كيفن هارت بدور Ace، كيانو ريفز في دور باتمان، جون كراسينسكي في دور سبايدرمان، هذا يضيف فيلماً جديداً في قائمة أفلام ذا روك التي تحدثنا عنها مسبقاً.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك  –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية.. وكالة رويترز: شركتا "سوناطراك" و"أرامكو" ترفعان سعر الغاز المسال..