العناوين الرئيسيةرياضة

أستراليا .. “منتخب الكانجارو” ..

 

“منتخب الكانجارو” .. منتخب قارة أستراليا، القارة الجنوبيّة الجميلة، والتي انفكّت عن القطب الجنوبيّ ورحلت في البحر لوحدها، حاملةً تواجد الإنسان فيها منذ أكثر من 42 ألف عام، وحاملة لأكثر من مليون نوع من الحيوانات والنباتات، والمركز الاقتصادي الثقيل الذي تتحكّم فيه دولة واحدة بأصغر قارات العالم.

الكانجارو، بلاد الكنغر الفريد من نوعه في العالم الذي اتخذه المنتخب الوطني شعاراً له، إضافةً إلى لقب “السوكرز” والذي يعني الكرويّين، وشكّل منتخب أستراليا حالة فريدة في اللعب بين قارّتي أوروبا وآسيا، حتى استقرّ به الأمر للانصمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2006، رغم أن تأسيس اتحاده الرياضي كان عام 1961.

لعب منتخب الكانغارو مباراته الدولية الأولى أقدم من ذلك التاريخ بكثير، حيث خسر أمام منتخب نيوزلندا عام 1922 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

إنجازات منتخب الكانجارو جيدة قياساً إلى عمر الاتحاد وممارسة اللعبة، رغم أن الرياضة لها دور هام في الثقافة والحياة في أستراليا، حيث أن 23 بالمئة من السكّان فوق الخامسة عشرة من العمر يمارسون الرياضة، وإثر ذلك الاهتمام حقّق منتخب الكانجارو كأس آسيا مرة واحدة عام 2015، وحقّق كأس أمم أوقيانوسيا أربع مرات أعوام: 1980، 1996، 2000، 2004، كما حقق وصافة كأس القارات عام 1997.

تأهّلت أسترااليا إلى كأس العالم ستة مرات منها خمس على التوالي، وأفضل نتيجة لها كانت الوصول إلى دور ثمن النهائي وخروجها على يد حاملة اللقب في حينها إيطاليا عام 2006.

مشوار منتخب الكانجارو في التأهل إلى مونديال قطر 2022 كان صعباً جدّاً، فقد حلّ ثالثاً خلف اليابان والسعودية في مجموعته بعد أن فاز بأربعة مباريات، وتعادل في ثلاثة، وخسر ثلاثة مباريات جامعاً 15 نقطة ليلعب مباراة فاصلة ضد الإمارات ثالث المجموعة الثانية ويفوز عليها، ومن ثمّ يلاقي منتخب البيرو في المباراة الفاصلة الأخيرة ويفوز عليه في الدوحة بركلات الترجيح.

يطير المنتخب الاسترالي إلى قطر ليحلّ ضيفاً على المجموعة الرابعة مع منتخبات: فرنسا، الدانمارك، تونس.

فهل سيقفز الكانجارو ويتجاوز هذه المجموعة النارية وصولاً إلى أدوارٍ متقدّمة، أم أنه سيبقى ذلك الكائن الوديع أمام أسود ونمور المنتخبات المشاركة؟..

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..