العناوين الرئيسيةفضاءات

“اتحاد الكتّاب العرب” يستذكر مآثر الأديب أحمد جميل الحسن

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

 

قبل عام، في مثل هذا التوقيت، فقدت الحركة الثقافية العربية الأديب الفلسطيني أحمد جميل الحسن. بعد معاناة مع المرض. فرحل مع 60 عاماً قضى معظمها مع الحرف، وصدر له العديد من المؤلفات منها مجموعة “انكفاء” في القصة. و”الغريبة” في الرواية. وكتاب “الزواج والموت” حول التراث الشعبي الفلسطيني. فضلاً عن أن الراحل كان “مقرر جمعية القصة” في “اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين” وأسس ملتقى “الثلاثاء الأدبي” الذي استقطبت فعالياته المبدعين العرب من سورية وفلسطين والعراق ولبنان.
.

.
ومؤخراً أقام “اتحاد الكتاب العرب” فرع دمشق؛  في مقره، جلسة حوارية تكريمية في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الحسن، بحضور هيئة الفرع د.محمد الحوراني رئيس الفرع، د.إبراهيم زعرور،  د.إبراهيم سعيد. ونخبة من المثقفين والمهتمين وأصدقاء الاتحاد. فضلاً عن مشاركة إلكترونية من جلال الحسن نجل الفقيد. وخيرو حسين صهر الفقيد.
أدار الجلسة الإعلامي ملهم الصالح، وشارك في إبداء الرأي واستذكار مآثر وإبداعات الراحل، مجموعة من الحضور، من ضمنهم الأديب والناقد الفلسطيني الكبير الأستاذ أحمد علي هلال. فيما قدم شهادات في الراحل كل من (د.إبراهيم زعرور، سمير المطرود، رياض طبرة، فاطمة أبو شقرة، رسلان عودة، أيمن الحسن، توفيقة خضور، صالح هواري، جمال القجة، عاطف بطرس، نجوى هدبة، صبحي سعيد، كمال سحيم، خليفة عموري، رضوان قاسم).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..