العناوين الرئيسيةفضاءات

هيام جابر عبدو.. توقّع كتابها “اختفاء سوزي” في معرض الكتاب وتستقطب اهتمام أهل الأدب والإعلام

|| Midline-news || – الوسط …


روعة يونس


بعد مجموعتها الأولى التي ضمت نصوصاً شعرية ونثرية بعنوان “كل ما فيك هيام” طرحت الكاتبة هيام جابر عبدو كتابها الثاني “اختفاء سوزي” وضم مجموعة نصوص قصصية قصيرة ونثرية. وقامت مساء أمس الخميس بتوقيع الكتاب على هامش معرض كتاب “مكتبة الأسد الوطنية” أمام جمهور من متذوقي شعرها وثلة من أهل الأدب والإعلام والمهتمين.. وقدمت لها مؤسسة “سوريانا للإنتاج الإعلامي والفني” التي رعت حفل التوقيع شهادة تقدير تكريماً لها ولجهودها الثقافية.

 

 

إهداء للشهداء
 

الكتاب المهدى إلى أرواح شهداء سورية، وإلى روحي شقيقيها الشهيد العقيد محمد والشهيد الملازم سهيل، صدر عن مؤسسة سوريانا، وجاء من القطع المتوسط في 100 صفحة وضمّ 29 نصاً من نفحات قصصية ونثرية تحمل بين طياتها أجمل الأحاسيس العاطفية وأنبل المشاعر الوطنية والآراء الاجتماعية الناقدة. وغلبت على بعض القصص روح اللغة الشعرية.. فيما قدّم له الناقد المصري صابر الجنزوري، لافتاً إلى قداسة الشهداء، والحبيب الذي روى بدمه الأرض لتنبت زهرة شقائق النعمان، في تناص مع الأسطورة. ودفع ثمناً للغد الآمن في وطن لم يبخل بتقديم الشهداء على مرّ الزمن”.

 
مشاعر وأفكار
 
خلال حفل التوقيع التقت “الوسط” التي كانت هناك مع الكاتبة التي أشارت في تصريح لها “بعد مجموعتي الشعرية التي أصدرتها في العام الماضي، أحببت التعبير عن مشاعري وأفكاري وآرائي بالسرد والقصة المباشرة غالباً لئلا تحتمل العديد من التأويلات مثل الشعر”.

وأضافت عبدو “صحيح أن كتاب “اختفاء سوزي” ضم العديد من القصص الوطنية. لكنني تطرقت أيضاً بأفكاري نحو الجوانب الاجتماعية والإنسانية، عبر قصص تراوحت في أنماطها بين القص الطويل والقصير والقصير جداً”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى