منوعات

نبات القريص وبذور الحلبة والحنظل ..تقي بشكل فعال من مرض السكري

| Midline-news || – الوسط …

اكد خبير في الطب التقليدي الإيراني أن تناول شاي نبات القريص وبذور الحلبة والحنظل  يساهم بشكل كبير في الوقاية من مرض السكري ولكن أشار الخبير إلى ضرورة تناول شاي الحنظل تحت إشراف طبيب اعشاب مختص  لأن تناوله بكميات كبيرة يؤدي الى انخفاض حاد في كمية السكر في الدم.

واكدالباحث في الطب الايراني التقليدي محمود قادري أن أكثر من 12 بالمائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا في إيران مصابون بمرض السكري ، فيما لا يزال نصفهم لم يتم تشخيصهم لحد الآن وأن الشريحة النسوية تصاب بهذا المرض اكثر من الرجال.

وأشار الباحث الإيراني  إلى أنه من بين طرق الوقاية من داء السكري وعلاجه في الطب الإيراني التقليدي  باستخدام بدائل مثل المحليات المنخفضة السكر كالزبيب والتوت المجفف والقرفة بدلا من السكر والمحليات الصناعية

 ونصح هذا الباحث بتناول كوبين أو ثلاثة من الشاي الأخضر يوميا وكذلك تناول شاي أوراق الجوز يمكن أن يسهم أيضا في الحد من المرض.

المصدر وكالة فارس

تحرير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..