سورية

موقع اسرائيلي :واشنطن لن تنسحب كلياً من سوريا

|| Midline-news || – الوسط ..
كشف موقع إلكتروني إسرائيلي النقاب عن أسرار جديدة عن الانسحاب الأمريكي من سوريا، وتداعياته على الشرق الأوسط.
وقال الموقع، اليوم السبت، إن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا ليس كليا، وإنما جزئيا، حيث من المفترض أن تنتشر قوات أمريكية شرق سوريا وغرب العراق للحيلولة دون نقل شحنات الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وسوريا.
وذكر الموقع الإلكتروني العبري “ديبكا”، أن هناك تغييرا في نشر بطاريات صواريخ “إس 300” الروسية، حيث يمكن أن تنتشر شرق سوريا، ولا تهدد إسرائيل، وبأن تركيا لن تتخطي نهر الفرات، فضلا عن انتشار الجيش العراقي على الحدود العراقية السورية.
وأفاد الموقع بأن الانسحاب الأمريكي من سوريا لن يؤثر على الأكراد بوجه عام، وإنما مجرد دعاية إعلامية فحسب، وأن الولايات المتحدة تعمل وستعمل على مساعدة الأكراد، وما يدور عن “نواح” كردي، إنما هو مجرد دعاية فحسب.
وزعم الموقع الاستخباراتي أن الرئيسين، التركي رجب طيب أدروغان، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، قد ناقشا هذه التفاصيل خلال مكالمتهما الأخيرة قبيل إعلان الأخير قرار الانسحاب من سوريا، وذلك يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

ورجح الموقع الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن تأجيل أردوغان لعملية عسكرية شرق الفرات، تعزى إلى تفاصيل هذه المكالمة بين أردوغان وترامب.
وادعى الموقع الإلكتروني الاسرائيلي أن الولايات المتحدة دشنت قاعدة عسكرية جديدة على حدود مدينة الأنباء العراقية ، بالقرب من الحدود العراقية السورية.
وزعم الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن هناك اتفاقا أمريكيا تركيا روسيا جديدا بالقرب من الحدود السورية، خاصة وأن هناك عدة شواهد على ذلك، منها نقل صواريخ “إس 300” الروسية في سوريا إلى مدينة دير الزور السورية، المحاذية للحدود العراقية.
يشار إلى أنه سبق للموقع الاستخباراتي نفسه، تأكيده أن الإدارة الأمريكية أطلعت نتنياهو على خبر الانسحاب الأمريكي من سوريا قبل خمس دقائق فقط من إعلان ترامب الانسحاب، أمس الأربعاء.
درع الشمال

وأفاد الموقع الاستخباراتي بأن نتنياهو هاتف كل من وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، وتحدث معهما حول العملية العسكرية الإسرائيلية “درع الشمال”، أمام “حزب الله” اللبناني، وأوضحا له بأنه ليس هناك ما يدعو إلى القلق، وبأن القوات الأمريكية العسكرية متواجدة في مناطق شرقي وشمالي سوريا، وهي القوات التي لن تسمح للقوات الإيرانية والقوات الموالية لها والموجودة غربي العراق، من الدخول إلى سوريا، أو مساعدة “حزب الله”.
وزعم الموقع الاستخباراتي العبري، أنه في الوقت الذي لم يعلم نتنياهو بموعد الانسحاب الأمريكي من سوريا، فإن هناك شخصيتين دوليتين، ربما، علما بهذه الخطوة الأمريكية، قبل الإعلان عنها، هما أردوغان وبوتين.
مبعوث خاص

ادعى الموقع الإسرائيلي أن هذه المعلومات تعزى إلى أن ترامب، أرسل المستشار الخاص لسوريا، جيمس جيفري، لتوقيع اتفاق سري مع أردوغان، حول حركة الجيش التركي في الشمال السوري، بعد الانسحاب أو الخروج الأمريكي من سوريا.
وأنهى الموقع الاستخباراتي العبري تقريره بأنه على إسرائيل إنهاء العملية العسكرية “درع الشمال” المفترضة أمام “حزب الله” اللبناني، والاستعداد لتداعيات الانسحاب الأمريكي من سوريا.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق حملة عسكرية، في الرابع من الشهر الجاري، أسماها “درع الشمال”، لكشف وتدمير أنفاق “حزب الله” على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وكشف الجيش خلالها عن أربعة أنفاق زعم أنها للحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..