العناوين الرئيسيةدولي

أكثر من 50 قتيلا في هجمات شنها مسلحون متطرفون على قرى وسط مالي

|| Midline-news || – الوسط …

 

قتل51 شخصا على الأقل جراء هجمات متزامنة استهدفت قرى وسط مالي، حسبما أعلنت السلطات المحلية في بيان، اليوم الإثنين.

ونقلت “رويترز” عن إدارة المنطقة التي تعرضت للهجمات أن مسلحين من عناصر جماعة متطرفة أغاروا على ثلاث قرى تقع بالقرب من حدود مالي مع النيجر، دون ورود تفاصيل أخرى.

من جانبه، قال مسئول أمني لوكالة “فرانس برس” طالبا عدم كشف هويته، أن “أكثر من 40 مدنيا قتلوا يوم الأحد بأيدي إرهابيين، في قرى كارو وأوتاغونا وداوتيغيفت” مضيفا أن “الإرهابيين دخلوا القرى وقتلوا الجميع”.

فيما قال مسئول في إحدى القرى: “قتل 20 مدنيا في كارو. وقتل 14 مدنيا في واتاغونا، وقتل عدد آخر في قرية داوتيغيفت”، مشيرا إلى أن المهاجمين وصلوا على دراجات نارية وباغتوا سكان القرى.

وفي وقت سابق بداية شهر يونيو / حزيران لقي 11 مدنيا مصرعهم بهجوم لمسلحين على قرية صغيرة، في مقاطعة مينكا، شمال شرقي مالي، وذلك في ظل تردي الأوضاع الأمنية في البلاد.

وذكر “تجمع حركات 14 يونيو”/ حزيران ، وهي حركات من عرب شمال مالي تطالب باستقلال إقليم ازواد، إنه تم “اغتيال 11 مدنيا من جماعة ابوغوليتان في قرية اغارانغابو، قرب مينكا على يد مسلحين مجهولي الهوية”.

يذكر أن مالي تعاني منذ 2012 من أزمة أمنية وسياسية بسبب تنامي الأنشطة الإرهابية في الشمال والوسط، في الوقت الذي تتقاعس فيه الأجهزة الأمنية عن ملاحقة الجماعات المرتبطة بـ”القاعدة” وتنظيم “داعش” (الإرهابيان)

وأوضحت الوكالة الفرنسية، أنه تلك لم تكن المرة الأولى التي تشهد فيها دول وسط القارة الإفريقية هجومًا من قبل مسلحين، إذ قتل نحو 15 جنديًا في النيجر إثر هجوم إرهابي استهدف قول عسكري تابع للجيش جنوب البلاد، قبيل نهاية شهر يوليو / تموز الماضي.

وذكرت وزارة الدفاع في النيجر، أنه قتل نحو 15 جنديًا وأصيب 7 آخرين، وفقد أثر 6 آخرين إثر هجوم إرهابي في جنوب غرب النيجر، دون الإشارة إلى المُتسببين في الهجوم.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر..