دولي

مسلسل التفجيرات مستمر .. اسطنبول 38 قتيلاً و”دونكشوت الأخوان ” :سأحارب الإرهاب و”البي كاكا “

|| Midline-news || – الوسط  ..

بعد التفجيرين اللذين وقعا في اسطنبول أمس خرج كل من  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الداخلية في  الحكومة التركية يهددان ويتوعدان  حزب العمال الكردستاني  ليؤكد  اردوغان  قائلاً“اود ان اطمئن امتي وشعبي باننا سنحارب هذه اللعنة التي يشكلها الارهاب حتى النهايةو لن يفلت المسؤولون عن الاعتداءين من العقاب. سيدفعون الثمن غاليا”.

من جهته  أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن “المعلومات الأولية التي تستند لتقييمات الجهات المختصة وكيفية تنفيذ العملية، تشير إلى أن منظمة بي كا كا الإرهابية هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذا الاعتداء”، مفضلًا عدم تقديم المزيد من التصريحات في هذا الخصوص حتى استكمال التحقيقات.

 وأكد صويلو أن حصيلة القتلى من   انفجاري إسطنبول ارتفع إلى 38، 30 منهم من رجال الشرطة و7 مدنيين، في حين لم يتم بعد تحديد هوية شخص واحد.

وأشار وزير الداخلية، أن عدد الجرحى بلغ 155 شخصًا، نقلوا جميعًا إلى المستشفيات، بينهم 14 شخصًا في العناية المركزة، فيما يخضع 5 آخرون لعمليات جراحية، وجميعهم من المواطنين الأتراك.

أما عن عدد الموقوفين على خلفية التفجيرين، فقال الوزير، إن عدد الموقوفين في إطار التحقيقات وصل حتى الآن 13 شخصًا.

 

ووقع هجوم مزدوج بسيارة مفخخة وتفجير انتحاري لنفسه، مساء أمس السبت، قرب ملعب “أرينا فودافون” بمنطقة بشيكطاش في إسطنبول، عقب انتهاء مباراة لكرة القدم، أسفر عن مقتل  38 شخصًا، وإصابة آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى