إعلام - نيوميديا

لا يحرج الولايات المتحدة أنها تمارس سياسة العصابة

|| Midline-news || – الوسط …

كتبت داريا رينوتشنوفا، في “فزغلياد”، حول توصيف الرئيس الروسي لسياسة الولايات المتحدة، وواقعها الفعلي.

جاء في حديث الأستاذ المساعد في كلية الفلسفة بجامعة موسكو الحكومية، الباحث في السياسات الأمريكية، بوريس ميجوييف، لـ”فزغلياد”: “كانت الولايات المتحدة، من قبل، تتظاهر، على الأقل، بأنها تتفاوض. ولكنها مع الوقت تتخلى عن الخجل أكثر فأكثر، وتصبح قواعد اللعبة ضبابية أكثر فأكثر، واستعراض القوة أكثر صراحة. يزداد ضغط (أمريكا) على الحلفاء تحقيق أهداف سياسية بما في ذلك مع اليابان.

وقد أشار الرئيس فلاديمير بوتين في حديثه مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في المنتدى الاقتصادي الشرقي إلى أن: القضايا الأمنية ومصالح دول ثالثة، بما فيها الولايات المتحدة، تؤثر في عملية إبرام معاهدة سلام مع اليابان…

في الوقت نفسه، أشار الرئيس إلى أن روسيا سوف تسعى جاهدة لإبرام معاهدة سلام مع اليابان، ولفت إلى أن أي معاهدات سلام تبرمها اليابان أو أي دولة مشمولة بمفهوم الدول الغربية سيتم فحصها مع الولايات المتحدة.

وأضاف ميجوييف: “بعض المناورات الحرة ممكنة، لكن ذلك لا يعني شيئا. هناك ببساطة دولة واحدة تستخدم سلطتها للي أذرع الشركاء”.

ووفقا لضيف الصحيفة، قارن بوتين على نحو مناسب الولايات المتحدة مع رجال العصابات، لأن هذا يعكس الديناميات الحالية لعلاقات الولايات المتحدة مع الدول الأخرى. وأشار إلى أن المصالح الوطنية الحالية لروسيا والولايات المتحدة لا تتوافق. وفي الوقت نفسه، لا تريد الولايات المتحدة أخذ مصالح الآخرين في عين الاعتبار. فقال: “يبيّن بوتين أنه غير موافق ويسخر. ولكن أحدا لن يستاء منه. سيضحك ترامب وربما يشعر بالفخر، أما بولتون فيعرف من دون ذلك أنه رجل عصابات، ولا يخفي الأمر عن أحد. ليس لديهم أي عقد بشأن هذه المسألة”

المصدر :RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قديروف: اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في مقاطعة خيرسون.. ‏"ناسا" تنجح بتثبيت مصفوفة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية في محطة الفضاء الدولية.. مصادر: أوبك+ تتفق على تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية.. وزير المالية المصري يتوقع أن يرتفع الدين الخارجي على الموازنة العامة للدولة إلى 80 مليار دولار بنهاية حزيران المقبل.. "الناتو" يجري تدريبات في العاصمة الإستونية تالين استعدادا لحرب إلكترونية شاملة.. التظاهرات الشعبية الغاضبة في البحرين تُجبر رئيس إسرائيل على تغيير جدول زيارته للمنامة.. السلطات الإيرانية تخطط لزيادة إنتاج الغاز في الخليج بما يصل إلى 56 مليون متر مكعب يوميا.. مقتل ثلاثة من عمال المرافق بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية كالينوفو في لوغانسك.. الداخلية التركية: القبض على 18 إرهابيا في شمال سوريا.. طهران: عدم تسيير دوريات شرطة الأخلاق.. لا يعني إيقاف هذه الوحدة.. بل إيقاف دورياتها حتى إشعار آخر.. إيران تعدم 4 أشخاص بتهمة التجسس لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يستبدل "معبر المنطار" في غزة بـ"جدار".. صحيفة: واشنطن وطوكيو تعملان لإعداد سلاح لاعتراض الصواريخ فرط الصوتية.. جرحى بانفجار هز مبنى سكنيا في مدينة شانلي أورفا بجنوب تركيا.. ماسك: حظر "تويتر" لتقرير يتهم نجل بايدن بالفساد يحدد معنى "التدخل في ‏الانتخابات الرئاسية 2020".. فنلندا: تقدمنا بطلب الانضمام لـ«الناتو» بسبب التهديدات النووية الروسية.. إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.. بريطانيا تستعين بقوات الجيش لتخفيف تداعيات الإضرابات ومواجهة الاحتجاجات.. المدعي العام الإيراني يعلن حل شرطة الأخلاق.. أردوغان: سنكمل الشريط الأمني ​​البالغ عمقه 30 كيلومترًا على حدودنا الجنوبية.. المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران ​روبرت مالي: لا نسعى لإحياء الاتفاق النووي مع إيران بل دعم احتجاجاتها.. الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق بالغ من قتل 10 فلسطينيين خلال الأيام الماضية على يد القوات الإسرائيلية.. مزيد من المدن الصينية تعلن تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.. تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على سفارة باكستان في كابول.. جيش إسرائيل سيقدم طلب للكنيست لاستدعاء 66 كتيبة احتياط العام المقبل.. لتنفيذ مهمات في الضفة الغربية.. إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبني قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض..