سورية

قبل أن يفوتها .. الأمم المتحدة تقفز إلى قطار التسوية في وادي بردى

 || Midline-news || – الوسط ..

بعد أن أصبحت التسوية في وادي بردى قاب قوسين وادنى دخلت الأمم المتحدة على خط التسوية  رغم أن  مركز حميميم للمصالحة أعلن التوصل الى نهايات هذه التسوية وخروج المسلحين  ولكن  يبدو أن الأمم المتحدة تحاول كسب بعض النقاط لصالح الجماعات الارهابية خاصة  أن التسويات الأخيرة في سورية تميزت بسرعة انجازها  بعيداً عنظلال الأمم المتحدة التي لاتتدخل عادة الا بإعاز من واشنطن   وذلك لكون هذه المنظمة الأممية لاتملك قراراً مستقلاً عن قرار الغرب .

 وكان وفد أممي قد دخل الى وادي بردى خلال الساعات الماضية وخرج  دون معلومات واضحة وقال علي يوسف، منسق المصالحة في وادي بردى إن ” وفداً يمثل مكتب الأمم المتحدة توجه اليوم الخميس إلى منطقة وادي بردى، بعد طلب من المسلحين أن يكون أي اتفاق بين السلطات السورية والمعارضة المسلحة بحضور الأمم المتحدة “.

 الا أن وسائل إعلام المسلحين في وادي بردى نقلت  عن  المليشيات المسلحة  بموافقتها على تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالبقاء في قراهم لمدة ستة أشهر على أن يغادروا الوادي بعدها ، وتسجيل أسماء المسلحين الرافضين للتسوية والمسلحين الغرباء من أجل ترحيلهم إلى إدلب برفقة الصليب الأحمر الدولي بدلاً من الهلال الأحمر ودخول ورشات الإصلاح إلى نبع الفيجة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..