سورية

عبد العظيم يلخص جنيف 7 : خرجنا بورقة يتيمة .. ولازلنا ننتظر الانتقال السياسي ..

|| Midline-news || – الوسط ..

كتب  المعارض حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطني على صفحته الشخصية على الفيس بوك قائلاً : عدنا من جنيف ، وكانت نتائج الجولة السابعة متواضعة على صعيد العملية السياسية المخصصة للانتقال السياسي ، وانحصرت في جلسة رسمية واحدة في اليوم اﻷخير في مبنى اﻷمم المتحدة مع الوفد التفاوضي بسبب إصرار الوفد الحكومي على عدم القبول بمناقشة اﻹنتقال السياسي ( العملية الدستورية وهيئة الحكم واﻹنتخابات ) ، واﻹصرار على سلة اﻹرهاب فقط .

وأضاف عبد العظيم ، ” غير أن الجولة كانت إيجابية ومثمرة على صعيد الحوار بين وفد الهيئة العليا وبين منصتي القاهرة وموسكو خلال فترة الجولة ، وخلال اللقاءات التقنية التي تمت بعد الجولة السادسة بين مندوبين عن الوفد التفاوضي وبين مندوب عن منصة القاهرة مندوب عن منصة موسكو ومشاركة خبراء تقنيين من بعثة ديمستورا وبلغت 14 لقاء أنتجت توافقات تشمل ثلاث محاور تتعلق باﻹنتقال السياسي ، العملية الدستورية والموقف من بيان الرياض واﻹنتخابات ” .

وأشار عبد العظيم ، ” تتألف الوثيقة من خمس صفحات ، تتطلب التصديق من الهيئة كمرجعية للوفد التفاوضي ، وستستمر اللقاءات التقنية بعد هذه الجولة للتوافق على تشكيل هيئة الحكم ومؤسسات المرحلة اﻹنتقالية وكافة اﻷمور التي تتعلق بالانتقال السياسي تمهيداً لتشكيل الوفد الواحد ” .

وعلق عبد العظيم على الخطوة التي أقدمت عليها قيادة جيش اﻹسلام بحل جيش الإسلام وتشكيل الجيش الوطني ، بالقول إنها خطوة هامة وإيجابية ، تمهد الطريق بعد عملية اﻹنتقال السياسي وتشكيل هيئة الحكم اﻹنتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قديروف: اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في مقاطعة خيرسون.. ‏"ناسا" تنجح بتثبيت مصفوفة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية في محطة الفضاء الدولية.. مصادر: أوبك+ تتفق على تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية.. وزير المالية المصري يتوقع أن يرتفع الدين الخارجي على الموازنة العامة للدولة إلى 80 مليار دولار بنهاية حزيران المقبل.. "الناتو" يجري تدريبات في العاصمة الإستونية تالين استعدادا لحرب إلكترونية شاملة.. التظاهرات الشعبية الغاضبة في البحرين تُجبر رئيس إسرائيل على تغيير جدول زيارته للمنامة.. السلطات الإيرانية تخطط لزيادة إنتاج الغاز في الخليج بما يصل إلى 56 مليون متر مكعب يوميا.. مقتل ثلاثة من عمال المرافق بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية كالينوفو في لوغانسك.. الداخلية التركية: القبض على 18 إرهابيا في شمال سوريا.. طهران: عدم تسيير دوريات شرطة الأخلاق.. لا يعني إيقاف هذه الوحدة.. بل إيقاف دورياتها حتى إشعار آخر.. إيران تعدم 4 أشخاص بتهمة التجسس لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يستبدل "معبر المنطار" في غزة بـ"جدار".. صحيفة: واشنطن وطوكيو تعملان لإعداد سلاح لاعتراض الصواريخ فرط الصوتية.. جرحى بانفجار هز مبنى سكنيا في مدينة شانلي أورفا بجنوب تركيا.. ماسك: حظر "تويتر" لتقرير يتهم نجل بايدن بالفساد يحدد معنى "التدخل في ‏الانتخابات الرئاسية 2020".. فنلندا: تقدمنا بطلب الانضمام لـ«الناتو» بسبب التهديدات النووية الروسية.. إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.. بريطانيا تستعين بقوات الجيش لتخفيف تداعيات الإضرابات ومواجهة الاحتجاجات.. المدعي العام الإيراني يعلن حل شرطة الأخلاق.. أردوغان: سنكمل الشريط الأمني ​​البالغ عمقه 30 كيلومترًا على حدودنا الجنوبية.. المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران ​روبرت مالي: لا نسعى لإحياء الاتفاق النووي مع إيران بل دعم احتجاجاتها.. الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق بالغ من قتل 10 فلسطينيين خلال الأيام الماضية على يد القوات الإسرائيلية.. مزيد من المدن الصينية تعلن تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.. تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على سفارة باكستان في كابول.. جيش إسرائيل سيقدم طلب للكنيست لاستدعاء 66 كتيبة احتياط العام المقبل.. لتنفيذ مهمات في الضفة الغربية.. إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبني قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض..