إعلام - نيوميديا

صحيفة التايمز: استخدام ترامب الهجمات العنصرية للفوز بالانتخابات تفقده الاحترام

|| Midline-news || – الوسط …

 

حذرت صحيفة “التايمز” البريطانية في افتتاحيتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من استخدام الهجمات العنصرية لتكون وسيلة لتأمين ولاية ثانية في انتخابات عام 2020؛ لأنها ليست الوسيلة المثلى لتحقيق الاحترام في الداخل والخارج، مشيرة إلى أن الرئيس انخفض بالنقاش السياسي إلى درجة متدنية.

وتقول الافتتاحية،  إن “المبدأ التأسيسي الذي قامت عليه الولايات المتحدة لا يعتمد على الدم أو التراب، بل على الفكرة العامة التي تؤكد القوة من خلال التنوع، وهو ما تقوم عليه الدولة، وينتعش من خلاله المجتمع رغم اختلافاته”.

وتجد الصحيفة أن “هجوم ترامب على النائبات الديمقراطيات يدوس على رؤية أمريكا هذه، ولم يكن مفاجئا أن يتخذ مجلس النواب يوم الأربعاء الخطوة النادرة بتوبيخ الرئيس رسميا، بعدما دعا نائبات، ثلاثة منهن ولدن في الولايات المتحدة، للعودة إلى بلادهن”.

وتشير الافتتاحية إلى أن “الرئيس لم يعبر عن غضبه من التصويت؛ لاعتقاده أنه أدخل نفسه وبدهاء في المنافسات التي يخوضها الحزب الديمقراطي لاختيار منافس له قادر على الفوز ضده في انتخابات عام 2020، ورغم معاقبة ترامب بنسبة 240 إلى 187 صوتا، إلا أن ذلك تم تمريره من خلال التصدعات داخل الحزب الديمقراطي”.

وتلفت الصحيفة إلى أن “ترامب يقوم بعملية تسخين في حملة انتخابية تعتمد على إقناع الناخبين بأن الحزب الديمقراطي حزب اشتراكي ولا يمكن لأحد الثقة فيه لإدارة اقتصاد البلاد أو حماية حدود أمريكا، ويريد في هذه الحالة تعبئة قواعد الجمهوريين من خلال التركيز على سياسة الهوية والولاء”.

وترى الافتتاحية أن “لجوء الرئيس إلى ما يمكن أن يصفه الكثيرون بـ السياسة القذرة، كشف عن مكامن ضعف منافسيه، حيث زادت شعبيته داخل قواعد الحزب الجمهوري خمس نقاط خلال الأسبوع الماضي إلى 72%”.

وتنوه الافتتاحية إلى أن “المجموعة التي تعرف بالفرقة، وهن إلهان عمر وأيانا بريسلي ورشيدة طليب وألكسندريا أوكاسيو-كورتيز، اختلفت مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، حول الميزانية الطارئة للحدود التي لم تشتمل على ضمانات حماية للأطفال، وعندما هزت كتفها لهن قائلة إنه لا دعم لهن خارج عالم (تويتر)، اشتكت أوكاسيو-كورتيز من أن بيلوسي (تستهدف النائبات المنتخبات الملونات)، وهو ما فتح الباب أمام ترامب الذي شعر أنه لن يخسر كثيرا بعدما وصمت كبيرة الحزب بالعنصرية”.

وتؤكد الصحيفة أن “حقيقة دعم الحزب للنائبات الأربع ساعدته في تأكيد موقفه، وأن الحزب أصبح مختطفا من اليسار المتطرف، ما يؤكد في عقل أنصاره أنه خطير”.

وتفيد الافتتاحية بأن “أوكاسيو-كورتيز لها أتباع على منابر التواصل الاجتماعي، وقامت بتعبئة القواعد المعارضة للمؤسسة، وتعلم بيلوسي أنها والقيادة الديمقراطية لن تسيطرا على الحزب، إلا إذا تمت استعادة المركز، واعتقد الحزب بعد انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر أنه قادر على شن حملة مضادة لترامب، وحصلت الإنجازات العام الماضي”.

وتقول الصحيفة إن “الديمقراطيين لا يزالون يعيشون دروس فشل هيلاري كلينتون، التي لم تقدم برنامجا مقنعا لإعادة أمريكا إلى قوتها، وأكدت انتخابات عام 2016 أن الرئيس المقبل يجب أن يقدم نفسه أو نفسها على أنه عامل للتغيير، وهذا يعني الأصالة والابتعاد عن النخبوية والتعاطف، وليس القسوة مع الناس العاديين”.

وتختم “التايمز” افتتاحيتها بالقول إنه “بناء على هذا فإن ترامب قد يفوز في انتخابات العام المقبل؛ لأنه سيواجه حزبا متصدعا، لكنه بحاجة لتغيير لهجته إن كان يريد الاحترام، فلا سياسة تنتعش بناء على الانتهاكات التي لا ترتبط بحد”.

وكالات /مواقع إلكترونية ، مترجم

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قديروف: اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في مقاطعة خيرسون.. ‏"ناسا" تنجح بتثبيت مصفوفة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية في محطة الفضاء الدولية.. مصادر: أوبك+ تتفق على تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية.. وزير المالية المصري يتوقع أن يرتفع الدين الخارجي على الموازنة العامة للدولة إلى 80 مليار دولار بنهاية حزيران المقبل.. "الناتو" يجري تدريبات في العاصمة الإستونية تالين استعدادا لحرب إلكترونية شاملة.. التظاهرات الشعبية الغاضبة في البحرين تُجبر رئيس إسرائيل على تغيير جدول زيارته للمنامة.. السلطات الإيرانية تخطط لزيادة إنتاج الغاز في الخليج بما يصل إلى 56 مليون متر مكعب يوميا.. مقتل ثلاثة من عمال المرافق بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية كالينوفو في لوغانسك.. الداخلية التركية: القبض على 18 إرهابيا في شمال سوريا.. طهران: عدم تسيير دوريات شرطة الأخلاق.. لا يعني إيقاف هذه الوحدة.. بل إيقاف دورياتها حتى إشعار آخر.. إيران تعدم 4 أشخاص بتهمة التجسس لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يستبدل "معبر المنطار" في غزة بـ"جدار".. صحيفة: واشنطن وطوكيو تعملان لإعداد سلاح لاعتراض الصواريخ فرط الصوتية.. جرحى بانفجار هز مبنى سكنيا في مدينة شانلي أورفا بجنوب تركيا.. ماسك: حظر "تويتر" لتقرير يتهم نجل بايدن بالفساد يحدد معنى "التدخل في ‏الانتخابات الرئاسية 2020".. فنلندا: تقدمنا بطلب الانضمام لـ«الناتو» بسبب التهديدات النووية الروسية.. إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.. بريطانيا تستعين بقوات الجيش لتخفيف تداعيات الإضرابات ومواجهة الاحتجاجات.. المدعي العام الإيراني يعلن حل شرطة الأخلاق.. أردوغان: سنكمل الشريط الأمني ​​البالغ عمقه 30 كيلومترًا على حدودنا الجنوبية.. المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران ​روبرت مالي: لا نسعى لإحياء الاتفاق النووي مع إيران بل دعم احتجاجاتها.. الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق بالغ من قتل 10 فلسطينيين خلال الأيام الماضية على يد القوات الإسرائيلية.. مزيد من المدن الصينية تعلن تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.. تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على سفارة باكستان في كابول.. جيش إسرائيل سيقدم طلب للكنيست لاستدعاء 66 كتيبة احتياط العام المقبل.. لتنفيذ مهمات في الضفة الغربية.. إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبني قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض..