دولي

خامنئي: “صفقة القرن” لن ترى النور

|| Midline-news || – الوسط …

دعا المرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إلى التوقف عن عدم خطة الإملاءات الأميركية لصفية القضية الفلسطينية ضمن تسويات إقليمية شاملة، ووصفها خامنئي بأنها “خيانة للأمة الإسلامية”.

وأوضح خامنئي خلال استقباله كبار المسؤولين وسفراء الدول الإسلامية، أن إيران “لا تقول إنها سترمي اليهود في البحر مثلما كان يقول بعض الحكام العرب السابقين”، مؤكدا أن “المقاومة بكافة أشكالها ستستمر إلى أن تستسلم إسرائيل للشعب الفلسطيني ثم يتم إجراء استفتاء بين الشعب الفلسطيني بما يضم المسلمين والمسيحيين واليهود في فلسطين، واللاجئين الفلسطينيين، ومن ثم يتم الاعتراف بالنتائج”.

ودعا المرشد الأعلى الحكام العرب ألا “ينخدعوا بما تمليه عليهم السعودية، والعمل على ردع إسرائيل عن عدوانها في فلسطين”.

وأضاف أن إيران “تقبلت ثمن الدفاع عن فلسطين، لذلك واجهنا الاستكبار العالمي، لكننا صمدنا وسوف نصمد”.

وشن خامنئي، هجوماً حاداً على المنامة لاستضافتها “مؤتمر البحرين”، متهما إياها بالضعف والعجز.

وأكد خامنئي أن الهدف من وراء “مؤتمر البحرين” تنفيذ “خطط أمريكية، مشددا في الوقت ذاته، على أن صفقة القرن لن تتم.

ووصف المرشد الأعلى الإيراني، (صفقة القرن) بأنها ” خيانة كبيرة للعالم الإسلامي”، مجددا التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمسلمين، معربا في هذا الشأن عن الشكر للدول العربية والفصائل الفلسطينية التي عارضت صفقة القرن.

وتستعد واشنطن لطرح الشق الاقتصادي من خطتها المنتظرة لـ”إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”، والتي أطلق عليها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب “صفقة القرن”، في ورشة اقتصادية تعقد في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر.

إلا أنها قالت إن الخطة السياسية لن تُطرح إلا “عندما يكون الوقت مناسبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى