دولي

بوتين : نضبط النفس تجاه واشنطن ولكن سنرد على وقاحتها ..

|| Midline-news || – الوسط ..

أكد الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، أن روسيا ملتزمة بالصبر وضبط النفس في مواجهة التصرفات الأمريكية تجاهها ، لكنها ستكون مضطرة للرد على ” الوقاحة من قبل الولايات المتحدة “.

وقال بوتين ، في تطرقه إلى هذا الموضوع خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي ، ساولي نينيستي ، عقب محادثات ثنائية بينهما في فنلندا، اليوم الخميس : ” نتعرض ومنذ فترة طويلة لأعمال استفزازية مستمرة … وقاموا بطرد عدد كبير من دبلوماسيينا دفعة واحدة ومن دون توضيح أي أسباب ، وثم صادرو ممتلكاتنا الدبلوماسية ، الأمر الذي يخرج عن المنطق لأنه يتناقض مع جميع مبادئ القانون الدولي في مجال العلاقات الدبلوماسية … والعقوبات الجديدة أيضا تعد غير شرعية على الإطلاق من وجهة نظر القانون الدولي ، وهي تنتهك مبادئ التجارة الدولية وقواعد منظمة التجارة العالمية ” .

وتابع الرئيس الروسي : ” إننا ملتزمون في تصرفاتنا ، كما تعلمون ، بأقصى درجات ضبط النفس وبصبر كبير ، لكننا سنكون مضطرين إلى الرد في لحظة ما ، ليس من الممكن أن نتسامح مع الوقاحة إزاء بلادنا ” .

وأشار الرئيس الروسي ، في الوقت ذاته ، إلى أن شكل هذا الرد وتوقيته يتوقفان على الصيغة النهائية لمشروع القانون حول العقوبات الجديدة ضد روسيا ، الذي يجري حاليا بحثه في الكونغرس الأمريكي .

وأوضح بوتين : ” لم نر بعد الصيغة النهائية للوثيقة ، ولذا ليست لدينا أي مواقف نهائية منها “.

وشدد بوتين على أن تبني السلطات الأمريكية مشروع القانون هذا سيمثل محاولة واضحة لاستفادة الولايات المتحدة من مواقعها الجيوسياسية ” لضمان تنفيذ مصالحها الاقتصادية على حساب حلفائها ” .

واعتبر بوتين أن هذه الخطوة ستثير ، حال اتخاذها ، أسفا كبيرا لأنها تمثل عملا يجري تنفيذه ” في ملابسات مشددة وبتعال خاص ” .

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..