سورية

الكيماوي إلى الواجهة من جديد …روسيا تتهم “الخوذ البيضاء “بالتحضير لاستفزاز في حلب وتنشر التفاصيل

|| Midline-news || – الوسط .. 

اتهمت الخارجية الروسية “الخوذ البيضاء” بمحاولة تنفيذ استفزازات جديدة في سورية مؤكدة أن هذا الهيكل يمثل فرعا من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان أصدرته اليوم الجمعة: “تفيد المعلومات الواردة بأن المنظمة الإنسانية الزائفة المعروفة كالخوذ البيضاء المشهورة بسجلها المحزن والتي تم إنشاؤها بدعم الاستخبارات الغربية تنفذ محاولاتها اليائسة الأخيرة للإعلان عن وجودها في الجمهورية العربية السورية، وهذه المرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب”.

وأوضحت الوزارة “أنه مرة أخرى يدور الحديث، ومثلما كان سابقا، عن التحضير لتمثيلية جديدة مثيرة للضجة تهدف إلى حل أيدي معارضي الحكومة الشرعية في سورية الذين لا يتخلون عن خططهم العدوانية، خاصة من بعض الدول الغربية التي تقودها واشطن”.

وفي هذا السياق، أشار البيان إلى أن “مجموعة من عناصر هذه المنظمة وصلت أواخر أكتوبر الماضي إلى كل من إعزاز ومارع والراعي في محافظة حلب بهدف إعداد استفزازات كيميائية، وهذه البلدات قد نقلت إليها في وقت سابق حاويات بمواد سامة ويعتقد أنها تحتوي على الكلور”.

وأكدت الخارجية الروسية: “ليس سرا بالنسبة لأحد أن هذا الهيكل لم ينشط إلا في الأراضي الواقعة خارج سيطرة الحكومة ولم يتجنب الاتصالات مع الإرهابيين والمتطرفين، وبالإضافة إلى ذلك هناك شهادات عديدة تؤكد أن الخوذ البيضاء تمثل عمليا فرعا لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي الذي تم إدراجه في قائمة العقوبات لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

واعتبرت الوزارة أن من “اللافت في هذا السياق فرار نشطاء هذه المنظمة إلى الخارج بعد تحرير الجيش السوري مناطق بجنوب غرب الجمهورية العربية السورية من قبضة الإرهابيين”.

وأعربت الخارجية الروسية عن قناعتها بأن الجميع سيرى “الوجه الحقيقي للخوذ البيضاء عاجلا أم آجلا”، داعية مموليهم الأجانب لتفهم الوضع الواقعي “ووقف حماية هؤلاء الذين ليسوا بالحقيقة إسوى مستفزين ومتطرفين”.

المصدر :RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..