سورية

الجيش السوري يحبط ” ملحمة حلب ” .. والمرصد : المعارضة قتلت 16 طفلا”في مدرسة

|| midline-news ||- الوسط  ..

تشهد  حلب تصعيداً ميدانياً على الأرض في مختلف جبهاتها بعد أن علقت كل من  روسيا وسوريا ضرباتها الجوية , فقد قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قصفا للمعارضة قتل عددا من الأطفال في مدرسة بغرب حلب  مؤكداً أن ستة أطفال دون سن 16 عاما بينهم طفل رضيع قتلوا جميعهم,

وتحدثت مصادر محلية في حلب عن أن اشتباكات عنيفة  تدور على غالبية جبهات المدينة  خصوصاً الجبهة الغربية والجنوبية الغربية بين الجيش السوري من جهة والجماعات المسلحة من جهة أخرى وسط قصف مدفعي عنيف .

وبحسب المصادر فإن الاشتبكات بدأت  صباحاً ولا تزال مستمرة، مضيفاً أنها تتركز على محاور مشروع 1070 شقة وتلتي بازو والرخم . وعلى الجبهة الجنوبية الغربية , و قالت المصادر إن منطقتي حلب الجديدة وجمعية الزهراء تعرضتا لقصف عنيف من قبل الجماعات المسلحة ، ما اسفر عن سقوط شهداء ومدنيين ، كما أفادت المصادر أنه تم اطلاق القذائف الصاروخية على المصلين اثناء خروجهم من الجوامع  .

 يأتي هذا بينما تتحدث المعلومات القادمة من حلب والتي تقطع فيها الاتصالات حالياً أن الجيش السوري صد هجوما عنيفا لجبهة النصرة في محاولة لفك الحصار عن الأحياء الشرقية التي يتحصن مقاتلوها داخلها  ضمن ما أطلق عليه ” ملحمة حلب ” ، حيث لم يتمكن المسلحين من تحقيق اي تقدم  و يشار الى أنه وقبل الهجوم بساعات بدأت تنسيقيات تابعة لمجموعات ” المعارضة السورية ” التحدث عن بدء ما أسمته ” ملحمة حلب الكبرى ” شمال سورية .

 وكانت وكالة سانا السورية الرسمية قد قالت  أن وحدات الجيش أحبطت هجوماً كبيراً لإرهابيي “ داعش ” على الكلية الجوية بريف حلب الشرقي وقضى سلاح الجو السوري على تجمعات لإرهابيي ما يسمى ” جيش الفتح ” والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في ريف حلب الغربي والجنوبي .

وأفاد مصدر عسكري بأن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة المدافعة عن الكلية الجوية بريف حلب الشرقي أحبطت هجوماً كبيرا لإرهابيي “ داعش ” من الجهة الجنوبية الشرقية للكلية ”  ، وأكد المصدر إيقاع العديد من القتلى في صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم الحربي .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى