سورية

الجيش السوري يؤمن ” البعث ” في القنيطرة .. و إسرائيل تلعق جروح جبهة النصرة ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

تمكن الجيش السوري من إعادة تأمين كامل محيط مدينة البعث ويعيد خريطة السيطرة إلى ما كانت عليه قبل يوم السبت الماضي .

وفي بيان صادر عنه، قال الإعلام الحربي المركزي ، أن الجيش استعاد آخر نقطتين تسللت اليهما  “ جبهة النصرة ” وحلفاؤها من الجهة الغربية لمدينة البعث في ريف القنيطرة بعد اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة ويوقع قتلى وجرحى في صفوفهم .

وكانت “ جبهة النصرة ” والفصائل المتحالفة معها وبدعم من مروحيات العدو “ الاسرائيلي ” قد شنت هجوما عنيفا قبل ايام عدة على نقاط الجيش السوري في محيط مدينة البعث بهدف السيطرة عليها، لكنها تكبدت عشرات القتلى والجرحى بينهم قادة عسكريون وميدانيون فضلا عن تدمير عدة آليات ثقيلة برغم الدعم الكبير من قبل العدو “الاسرائيلي”.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن مجموعات “جبهة النصرة” انسحبت إلى نقاط انطلاقها في الهجوم بالقرب من الشريط الحدودي مع الأراضي المحتلة، في حين انسحب الميليشيات المدعومة من غرفة عمليات الـ “موك” نحو مناطق تنتشر فيها في مثلث أرياف “القنيطرة – دمشق – درعا”، وسط أنباء عن نية الـ “موك” لتحريك ميليشياتها في المنطقة المعروفة باسم “مثلث الموت” في محاولة لتخفيف الضغط الميداني من الجيش السوري على الميليشيات التابعة لها في منطقة درعا البلد.

يشار إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي تدخل أكثر من مرة لدعم “النصرة” وحلفائها جويا، ما يجعل إعادة تأمين مدينة البعث نصرا مباشرا على “العدو الإسرائيلي” المحرك الأساسي للميليشيات في الجولان السوري.

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..