سورية

الجعفري رئيس وفد سورية إلى أستانة .. دمشق : ذاهبون لإعادة سيطرة الدولة

|| Midline-news || – الوسط 

قالت مصادر اعلامية رفيعة المستوى في سورية  أن دمشق اختارت سفيرها في الأمم المتحدة بشار الجعفري لترؤس وفدها الى محادثات استانة ، في وقت سيراس المتزعم  في “جيش الاسلام” محمد علوش وفد ممثلي الفصائل المعارضة، بحسب ما اكد رئيس الدائرة الاعلامية في الائتلاف المعارض  احمد رمضان

وذكرت المصادر السورية أن وفد دمشق الذي يرأسه الجعفري الى استانة  يتضمن  “شخصيات تمثل المؤسسة العسكرية وشخصيات تمثل القانون السوري، بحيث يكون الوفد ممثلاً للدولة السورية مجتمعة”. وأضافت  المصادر، أن “الجعفري يجري حاليا التحضيرات للمشاركة في لقاء أستانا المرتقب في 23 الجاري”.

واعلنت الفصائل المسلحة  ا ان وفدها سيكون عسكريا على ان يعاونه فريق تقني يضم مستشارين سياسيين وقانونيين من الهيئة العليا للمفاوضات.

وغداة تأكيد الفصائل المسلحة ان المباحثات ستتناول حصرا “تثبيت” وقف اطلاق النار، مبدية استعدادها لطرح مسألة التسوية السياسية في سورية  من دون “تعطيل مسار جنيف قالت شخصيات سورية حكومية  لوسائل اعلام  سورية أن “دمشق ذاهبة إلى أستانا   ليس لبحث في وقف للعمليات القتالية، كما يريد البعض أن يروج، أو لتثبيت ما سمي بوقف لإطلاق النار، بل دمشق ذاهبة في إطار رؤيتها لحل سياسي شامل للحرب على سوريا… ولإعادة فرض هيمنة وسيادة الدولة على كامل الأراضي السورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى