دولي

التوتر يتصاعد على الحدود وخطاب هام “لنصر الله “الليلة

|| Midline-news || – الوسط …

من المقرر أن يلقي الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الساعة الثامنة ونصف بتوقيت بيروت المحلي من مساء اليوم السبت، خطاباً هاماً يتحدث فيه حول آخر المستجدات التي جرت مؤخرا.

ووفقا لبيان العلاقات الإعلامية في حزب الله، فإن نصر الله سيتحدث حول آخر المستجدات عقب الهجمات التي شنتها “إسرائيل” بطائرتين مسيرتين على حي ماضي في الضاحية الجنوبية في بيروت التي تعتبر معقل الحزب.

وأضاف بيان العلاقات الإعلامية، إن “نصر الله سيتحدث عن آخر ‏التطورات في القسم الأول من كلمته التي يلقيها في افتتاح المجلس ‏العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء ‏في الرويس، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت.

وهدد نصر الله، الأحد الماضي، بالرد على إسرائيل بشكل “قاس”، وذلك بعد إصابة 3 أشخاص بشظايا طائرة استطلاع إسرائيلية انفجرت قرب المركز الإعلامي التابع للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

ورجح مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، اليوم السبت، أن يكون توقيت رد الحزب على الاعتداءات الإسرائيلية، بعد إحياء ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر، في 31 آب الجاري، وذكرى العاشر من محرّم في 10 أو 11 أيلول المقبل، منعاً لتعريض هذه الاحتفالات الشعبية للخطر تحسباً لرد الفعل الإسرائيلي.

والجدير بالذكر أن حزب الله، يسعى للرد على ثلاثة غارات إسرائيلية، الأولى في الضاحية الجنوبية، والثانية هي الغارة على موقع عسكري تابع للحزب في قرية عقربا قرب العاصمة السورية دمشق، في الليلة نفسها، والثالثة هي الغارة على مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة (المدعومة من حزب الله) في منطقة قوسايا بقضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية، فجر يوم الإثنين الماضي.

وكان المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، في اجتماع طارئ له ترأسه الرئيس ميشال عون، أكد حق لبنان في الدفاع عن نفسه، بجميع الوسائل، ضد أي اعتداء.

ورفعت إسرائيل، وخاصة قوات جيشها، التأهب والاستنفار، وقامت باستدعاء محدود لقوات الاحتياط، إضافة إلى تقييد الحركة في الشوارع المحاذية للحدود مع لبنان، عبر نشر حواجز، لكنها لم توقف الحركة هناك، وطُلب من المزارعين الإسرائيليين عدم دخول مزارعهم القريبة من الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
ليز تروس: ماكرون صديق لبريطانيا.. وعدونا المشترك هو «بوتين».. زيلينسكي يطالب "الناتو" بشن ضربة استباقية ضد روسيا..والكرملين يعتبرها دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة.. قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق بوتين يأمر بنقل ملكية محطة زابوروجيه النووية لروسيا.. والوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتبرها منشأة أوكرانية.. القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات للجيش بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. زاخاروفا: الغرب يدرب الآن عسكريين أوكرانيين مثلما درب مسلحين نفذوا انقلاب 2014.. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية.. بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين.. 12 مقاتلة كورية شمالية تحلق قرب كوريا الجنوبية.. إسرائيل ترفض تعديلات لبنان على مسودة اتفاق ترسيم الحدود.. التلفزيون السوري: الاحتلال الأمريكي ينفذ عملية إنزال في قرية ملوك سرايا بريف القامشلي الجنوبي ويقوم بقتل شخص واختطاف آخرين..