العناوين الرئيسيةفضاءات

“وطن الإنسان سورية العنوان” معرض ثلاثي الوجوه.. تشكيل وحروف وكاريكاتير

|| Midline-news || – الوسط
روعة يونس
.

تتنوع الفنون التي يمارسها الفنان نذير مارديني، ما بين التشكيل والتخطيط والكاريكاتير. وفي كل نوع من هذه الأنواع يكشف عن شغف وعشق للفن، فتجربته الفنية كما جسد بثلاثة وجوه. لا يتوقف أمام واحد دون الآخر، فالثلاثة يحبهم ويلوذ بهم تعبيراً عن حالات فنية وإنسانية ووطنية.
.

 .
وقد أقام مساء اليوم في “المركز الثقافي العربي أبو رمانة” معرضه الفني بالفردي عنوان “وطن الإنسان سورية العنوان” افتتحه الرفيق محمد حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، والأستاذ وسيم مبيض مدير ثقافة دمشق، والفنانة التشكيلية رباب أحمد رئيسة المركز، بحضور مجموعة من الرفاق الحزبيين والمدعويين والفنانين والإعلاميين وروّاد المركز.
.

.
تميز معرض المارديني بضمّه ثلاثة أنواع فنية (تشكيل وحروفي وكاريكاتير) فجمع التنوع والجمال، وعكس شتى الأنماط التي تجد لدى ذائقات الحضور متابعة لها.. فكان ثمة جمهور استوقفته اللوحات الحروفية، وطلب تفسيرات لها من الفنان. وثمة من أعجبته رسوم الكاريكاتير (المضحكة المبكية) التي كانت بقسوتها ومواجهعا تقارب الواقع وتحاكيه، وفي الوقت ذاته تتنافي وتتعارض بشكل ما مع العنوان الذي حمله المعرض(!)
.

.
عرض الفنان مجموعة من لوحاته.. ففي التشكيل كانت هناك لوحات الأماكن والحارات الدمشقية وكذلك البيوت الريفية، وبورتريه الأشخاص، كما كانت هناك مجموعة من اللوحات الحروفية المستلهمة من مقولات ثقافية وفكرية وكذلك روحية من القرآن الكريم. إلى جانب مجموعة من رسوم الكاريكاتير الذي يبرع فيها فناننا نذير مارديني.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..