سورية

وصول اللاجئ السوري رقم عشرة الاف الى أميركا

شذى عواد _ واشنطن .. أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أنه بوصول اللاجئ السوري رقم عشرة آلاف إلى الولايات المتحدة تكون الإدارة الأميركية قد حققت التعهد الذي قطعه الرئيس باراك أوباما بإعادة توطين عشرة آلاف سوري خلال الستة المالية الحالية، مضيفاً أن ذلك لن يمنع تدفق لاجئين سوريين آخرين في السنة المالية القادمة.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ان ” فحوصات أمنية دقيقة أجريت على طالبي اللجوء مخففاً بذلك من التقارير والحملات التي رافقت إعلان أوباما عن استقبال اللاجئين السوريين على خلفية انتشار ظاهرة الارهاب والتخوفات الأمنية من استقبال لاجئين قد يندس بينهم عناصر من تنظيم داعش خاصة في ظل فقدان المعلومات الدقيقة عنهم وانقطاع التواصل الرسمي بين الحكومة السورية وواشنطن.
وأضاف ايرنست ” إن اجراءات الفحص شملت جمع المعلومات الخاصة باللاجئين التي تحدد الهوية عن طريق السمات البيولوجية و إجراء مقابلات شخصية إضافة إلى التحريات عن خلفيتهم وفحص معلوماتهم عبر مجموعة متنوعة من قواعد البيانات الأمنية الوطنية والدولية، وكل هذا يتطلب موظفين وخبرات.”
وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية دونالد ترامب انتقد بشدة خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، التي تهدف لإعادة توطين عشرة آلاف لاجئ سوري من المخيمات في دول الجوار، محذراً من تزايد أعداد هؤلاء اللاجئين في حال وصول المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى الأبيض في الانتخابات المقبلة.
مضيفاً أنه ” إذا استمر الوضع على ما هو عليه، سنخشى الخروج من منازلنا بسبب التهديدات الإرهابية .. إنهم يستقبلون الآلاف من السوريين الذين لانعرف أي شىء عنهم، الكثير من هؤلاء هم من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي.. أردوغان... يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و 5383 مصابا..