العناوين الرئيسيةرياضة

وداعاً طارق زيني .. “ريّس القلوب” الذي زرع الفرح لسنوات وحصده الغياب بلحظة ..

 

على غير موعد، تأتي الأقدار الحزينة بتفاصيلها وتفاجئ الشارع الرياضيّ بسوريا بخبر وفاة السيد طارق زيني رئيس نادي تشرين بعد حادثٍ أليم على طريق “حمص  – دمشق” أثناء مرافقته للفريق الأول يوم الخميس الماضي الأول من أيلول، تحضيراً لافتتاح الدوري السوري بيوم الجمعة بلقاء تشرين والفتوة في دمشق

نزل الخبر كالصاعقة على جمهور تشرين ومدينة اللاذقية بالخصوص، وجمع الرياضيين في سوريا بالعموم، وبادرت الأندية إلى تعليق مشاركاتها في الدوري في يوم افتتاحه أمس الجمعة تضامناً وتكاتفاً مع نادي تشرين ومشاركته الحزن وتقديم واجب العزاء.

كان الكرامة أول من قام بتعليق المشاركة، ليتبعه نادي الوحدة بطلب التأجيل، ومن ثم نادي حطين فجبلة وصولاً إلى أغلب الأندية السورية، ليصدر الاتحاد الرياضي قراراً بتأجيل الدوري للأسبوع القادم بتاريخ 9-9.

خرجت جنازة الفقيد يوم أمس بمشاركة شعبية واسعة تضامناً مع الأهل في اللاذقية، فحضرت جميع الأندية عبر رؤوساء الأندية والمدربين، حتى أن بعض الأندية حضرت بكامل مجلس إدارتها ولاعبي الفريق الأول كنادي الكرامة، بالإضافة إلى مسؤولي الاتحاد الرياضي.

طارق زيني .. ريس القلوب
طارق زيني .. ريس القلوب

كان وداعاً مؤثّراً لرجلٍ شاب في ريعان شبابه وقوته بعمر الأربعين عاماً، للرجل الحقوقي الذي تصدى لمهام رئاسة نادي تشرين بعد أن كان مشجّعاً على المدرجات، وليصبح مشرفاً لفريق الشباب وينال معه بطولة الدوري عام 2019، ثم يدخل مجلس الإدارة ويستلم رئاسته عام 2020 ويحقّق ماعجزت عنه جميع الإدارات السابقة، ويحقّق بطولة الدوري السوري الممتاز لثلاث مواسم متتالية، ويكسب حب جماهير تشرين لدرجة أنهم كتبوا على صفحاتهم بأنه أفرحهم لثلاث سنوات وأبكاهم بلحظة.

طارق زيني، رجلٌ كان له بصمة وحضور على الساحة الرياضية السورية، كسب قلوب الجميع لدرجة أنه لقّب بـ “ريّس القلوب”، وكان مرشّحاً لرئاسة الاتحاد الرياضي السوري لكرة القدم، وخسره المنصب.

بالنهاية، نعتذر عن تقديم المباريات لهذا الأسبوع بسبب توقّف الدوري العام، وسنكون على موعدنا الأسبوع القادم..

لروح شهيد الرياضة السورية السلام

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..

ط

صفحتنا على فيس بوك 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..