العناوين الرئيسيةدولي

موسكو تطلق رسالة تحذير لدول الغرب

“تجاوز الغرب كل الخطوط في سياسته العدائية ضد روسيا”، رسالة تحذير وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للدول التي تحاول زعزعة وحدة واستقرار أراضي موسكو.

الرئيس بوتين قال في خطابه للشعب الروسي، نسمع باستمرار تهديدات ضد بلدنا وشعبنا، مضيفا، أنّ كل من يهدد أراضي وحدة واستقرار أراضي موسكو “ستقوم روسيا بمواجهته”.

و وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوما بشأن إعلان التعبئة الجزئية في الاتحاد الروسي.

وأعلن بوتين أنّ من الواجب “اتخاذ قرار دعم مقترح وزارة الدفاع لإعلان التعبئة الجزئية في روسيا”، كاشفاً عن توقيعه قرار التعبئة الجزئية.

وأوضح الرئيس الروسي أنّ أمر التعبئة الجزئية “سيسمح بتغيير آليات تحقيق طلبات وزارة الدفاع بصورة سريعة من جانب الحكومة الروسية”.

وقال الرئيس الروسي، إنّ بلاده “ستدعم القرار الذي سيتخذه سكان دونباس وزاباروجيا وخيرسون بشأن مستقبلهم”، في إشارة إلى تأييد الاستفتاء إزاء انضمام هذه الأقاليم إلى الاتحاد الروسي.

وأضاف بوتين، أنّ هناك “خططاً معادية لروسيا في أوكرانيا، إذ حوّلوا الشعب الأوكراني ضد روسيا”، موضحاً أنّ الجيش الأوكراني خطط “لشنّ عمليات ضد دونباس، وشنّ هجوم على القرم، ولذلك أطلقنا عملية في دونباس”.

واعتبر الرئيس الروسي أنّ “من يقاتلون في دونباس أبطال محترفون ومتطوعون يدافعون عن روسيا ودونباس”، مؤكداً أنّ القوات الروسية “حررت الجزء الأكبر من أراضي خيرسون وزاباروجيا، وفق الخطة الموضوعة”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنّ “كييف حصلت على أمر لتقويض مقترحات الحل السلمي”، موضحاً أنّ “واشنطن وألمانيا وغيرهما يعطون أوامر لكييف ضد روسيا”.

واعتبر بوتين، “تهديد محطة زاباروجيا هو تهديد نووي، قائلا: لدى روسيا سلاح نووي، وسنستخدم كل الوسائل لحماية أراضي روسيا”.

موسكو تحذر واشنطن من تجاوز الخط الأحمر في أوكرانيا

في السياق، كات أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أنّه إذا أجرت روسيا “استفتاءات” في أوكرانيا، فلن تعترف الولايات المتحدة أبداً بالأراضي التي ستضمها روسيا، مضيفاً: “نحن نرفض تصرفات روسيا بشكلٍ قاطع”.

وقال سوليفان: إنّ “إجراء الاستفتاء لن يمنح روسيا مزيداً من السلطة خلال المفاوضات”.

وكان رئيس الغرفة العامة في جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر كوفمان، أعلن أنّ الغرفة تقدمت بطلب إلى رئيس البلاد، دينيس بوشيلين، من أجل تنظيم استطلاع شعبي على الفور للانضمام إلى روسيا.

تابعونا على الفيسبوك والتلغرام


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..