دولي

واشنطن تزج بــ 600 جندي في معركة الموصل .. والعبادي : طلبنا استشاريين

شذى عواد – واشنطن .. 

|| Midline-news || – الوسط  :

نقلت  قناة ال(سي ان ان) الأميركية أن الإدارة الأميركية وافقت على خطة لإرسال أكثر من خمسمائة جندي الى العراق خلال الأيام المقبلة لدعم القوات العراقية في معركتها لاستعادة مدينة الموصل العراقية من داعش.

و قال مسؤول في الإدارة الأميركية إن معركة الموصل  تتطلب تقدم  الجنود الأميركيين و تواجدهم في مجموعات صغيرة لتقديم الاستشارة للقوات العراقية في موقع قريب  من أرض المعركة في الموصل ، و لكن ليس على جبهات القتال مباشرة .

و كانت خطة إرسال جنود إضافيين  إلى العراق طرحت للنقاش لأسابيع  عدة حتى  تمت المصادقة  اليوم على تفاصيلها من الرئيس الأميركي و رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحسب مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية .

و قال العبادي في بيان « إن الرئيس الأميركي باراك اوباما ناقش طلب الحكومة العراقية إرسال المزيد من  المدربين و المستشارين الأميركيين  للمرة الأخيرة تحت مظلة التحالف الدولي في العراق)

و من المتوقع  أن تكون هذه الدفعة آخر دفعة ترسل إلى العراق بحسب مسؤوليين أميركيين .

و يتواجد في العراق حالياً 4565 جندياً أميركياً ، فيما السقف المحدد لعدد القوات الاميركية هو 4674 جنديا”  . و من المفترض أن توافق الحكومة العراقية على أي تغيير في مستوى عدد القوات المرسلة إلى أراضيها. كما يوجد في العراق المئات من الجنود الأمريكيين تحت عنوان ” قوات المهمام المؤقتة  ” و التي يمكن أن تنتشر و تعمل  لمدة أسابيع أو أشهر في العراق .

و من الجدير بالذكر أن  القوات الأميركية تتمركز  بشكل واسع في شمال العراق في مواقع متعددة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي.. أردوغان... يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و 5383 مصابا..