إعلام - نيوميديا

“نيزافيسيمايا غازيتا”: أردوغان مستعد للقاء قادة طالبان

|| Midline-news || – الوسط …

 

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول انعكاس الأزمة في أفغانستان على الوضع الداخلي في تركيا، وخطط أردوغان.

وجاء في المقال: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداده لاستقبال قادة طالبان شخصيا، للتباحث معهم في جميع القضايا الخلافية المتعلقة ببقاء الوحدة التركية في أفغانستان. فقد عارض المسلحون بشكل قطعي بقاء القوة التركية في بلادهم. ولا تزال أنقرة تحاول تنسيق الخطط لضمان أمن مطار كابول الدولي مع الجانب الأمريكي، بعد انسحاب القوات الأجنبية.

وفي الصدد، قال كبير مديري البرنامج التركي في المؤسسة الأمريكية للدفاع عن الديمقراطيات، آيكان إردمير، العضو السابق في البرلمان التركي، لـ “نيزافيسيمايا غازيتا”: ” إعلان أردوغان عن استعداده للتفاوض مع طالبان في تركيا ثمرة اعتراف الرئيس التركي بأن خططه لتأمين وتشغيل مطار دولي في كابول تواجه تحديات متزايدة. ففي يونيو، عندما قدم المسؤولون الأتراك لأول مرة اقتراحهم بشأن الوضع في أفغانستان إلى نظرائهم الأمريكيين، كانت أنقرة تأمل في الحصول على تنازلات دبلوماسية من واشنطن مقابل التزامات غير مكلفة نسبيا في كابول”.

وقال إردمير إن أردوغان أدرك، منذ ذلك الحين، أن التدهور السريع للوضع الأمني ​​في أفغانستان يمكن أن يعرّض للخطر قابلية خططه للتطبيق. وأضاف: “مما زاد الطين بلة، أن الارتفاع الحاد في عدد اللاجئين الأفغان الوافدين أدى إلى ردة فعل من الجمهور التركي على اللاجئين وعلى الاتفاق الأفغاني على حد سواء. في الوقت الحالي، يبحث الرئيس التركي – بالتنسيق مع حليفه القديم قطر- عن طرق لتهدئة الوضع داخل البلاد وفي أفغانستان. وبالنظر إلى أن اتصالات أردوغان السابقة مع طالبان لم تكلل بالنجاح، فقد لا يكون هناك حل بسيط للمشاكل المتزايدة التي تواجه مبادرات الرئيس التركي المعقدة في أفغانستان”.

المصدر: روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهر الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوم على أفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه.. العراق يعلن بدء عمليات ضخ النفط الخام التجريبية في مصفاة كربلاء.. دبلوماسي عراقي يشاهد مباراة خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. شرطة الاحتلال الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زيارته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر.. بريطانيا: مشروع قانون فى البرلمان لتخفيض عدد أيام العمل إلى أربعة أيام في الأسبوع الواحد..