سورية

من يوميات الحرب السورية

قمر الزمان علوش .. 

خاص – || Midline-news || – الوسط  ..

شاب مسلح تابع لاحدى تنسيقيات الثورة السورية طلب من رفيقه ” شاهد عيان ” ان يصوره مقطع فيديو وهو يطلق الرصاص من بندقيته عشوائيا في الهواء .

يبتسم شاهد العيان لسذاجة رفيقه ويقول له : لانستطيع ان نخدع المحطات الفضائية وهي تريد صورا حقيقية لكي تدفع الثمن ، في هذه الحالة المفروض ان يكون الهدف هو أحد الجنود في الجيش السوري .. أو العكس . اختارا العكس .

في اليوم التالي ارتدى الشاب المسلح زي جندي سوري نظامي واختطف مع رفاقه شابا التقوه مصادفة في الشارع ، وفي احد بساتين البلدة أفرغ الجندي الزائف رصاص بندقيته في جسد الشاب امام عدسة الكاميرا ، أرسل الشريط الى محطة الجزيرة وبث من استديوهاتها . 

تصعق اسرة الضحية وهي تستقبل جثته وينفجر غضبها وهي ترى الشريط المصور المروع وتثورلديها غريزة الانتقام من الجيش السوري القاتل ، تذهب مجموعة من اسرة الضحية الى ساحة الكراجات العامة وتختطف ثلاثة جنود سوريين مجهولي الهوية قادمين في اجازات قصيرة يقضونها بين ذويهم ، وفي البساتين ايضا يرمونهم بالرصاص ويمثلون بجثثهم .

يحمل شبان الاسر المنكوبة السلاح ويلاحقون القتلة من ابناء بلدتهم ، تدب الفوضى ويكثر الموت ، ينقسم اهالي البلدة الى اطراف متحاربة وتبدأ سلسلة المذابح بينهم ، تغلق الأبواب والنوافذ وتخلو الشوارع من المارة ولم يعد يسمع في تلك الليالي سوى انين احتضار او نحيب على انسان ميت .

بعد مرور عام من القتل الثأري المتبادل تحولت البلدة الى منازل مهجورة يخنقها الظلام من الداخل وأفنيتها في الخارج تطلق الغبار والحرارة ، فالبلدة التي كانت تعج بالحياة خلت من شاغليها ، نصف شبانها دفنوا في مقبرتها وباقي الاهالي هجروها .

ثورة بدأت بكذبة من الطبيعي ان تنتهي بمجلس عزاء دائم ، لكن يبقى السؤال : ان كانت كذبة قد دمرت حياة بكاملها هل بامكان كذبة اخرى أن تعيد بنائها من جديد ؟

” قصة حقيقية لم نذكر اسم البلدة احتراما لمشاعر أهلها “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..