منوعات

منتدى أبوظبي الدولي للإصابات يختتم أعماله

اختتم منتدى أبوظبي الدولي للإصابات أعماله بتدشين أول أكاديمية لطب الإصابات في الدولة، واعتماد أبوظبي كمركز تدريبي دولي في مجال الإصابات المتقدمة من قبل ائتلاف من خمس مؤسسات أمريكية وأوروبية معتمدة دولياً.

 وتهدف أكاديمية طب الإصابات إلى بناء قدرات خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين والمسعفين العاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، في مجال الإصابات وفق منهج موحد ومعتمد دولياً وباستخدام مراكز تدريبية مجهزة بأحدث التجهيزات المتطورة بتكنولوجيا المحاكاة والواقع الافتراضي.

وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات، الرئيس التنفيذي لبرنامج جاهزية أن اعتماد أبوظبي كمركز تدريبي طبي تخصصي في مجال الإصابات يأتي تتويجاً لجهود بذلت لمدة عامين تم فيها تدريب وتأهيل 100 كادر كمدربين معتمدين من قبل ائتلاف يضم خمس مؤسسات أمريكية وبريطانية أبرزها المؤسسة الأمريكية للإصابات والجمعية الأوروبية للإصابات والطوارىء والجمعية الأوروبية للطوارىء والجمعية الأوروبية للتخدير والمجلس الأوروبي للإنعاش.

 وثمن جهود شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على ما تقدمه من دعم إداري ولوجستي لبرنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية»مما مكنها في فترة قصيرة من بناء أول منظومة تدريبية معتمدة في طب الإصابات وتأسيس مجلس من الاستشاريين من رؤساء أقسام الطوارىء يتولى إدارة وتشغيل أكاديمية طب الإصابات والإشراف على البرامج التدريبية والبحثية والتنسيق مع المؤسسات الأمريكية والأوروبية لضمان جودة البرامج التدريبية واستدامتها.

 وقال الشامري إن أكاديمية طب الإصابات تشكل إضافة أخرى لإنجازات برنامج جاهزية والذي دشن عام 2022 من مكتب فخر الوطن وشركة صحة وأطباء الإمارات بهدف بناء قدرات خط الدفاع الأول وزيادة جاهزيتها للاستجابة الطبية للطوارئ والكوارث من خلال منهج موحد ومعتمد محلياً ودولياً.

 وقدم منتدى أبوظبي الدولي للإصابات منصة لاستعراض التجارب الناجحة ومناقشة المستجدات وتبادل الخبرات في مجال طب الإصابات على مدار أسبوع، وتم التركيز على أربعة مسارات متزامنة تناولت جوانب مختلفة من رعاية الإصابات قبل دخول المستشفى وتمريض الطوارئ والإصابات وإدارة الإصابات المعقدة وسبل تحسين الأداء والإصابات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية واستراتيجيات إدارة الإصابات وتنمية روح العمل الجماعي لدى الكوادر الطبية التخصصية.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..