دولي

مقتل العشرات من تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير أوكار لهم شرق الرمادي في العراق

قتل عشرات الإرهابيين بينهم من يسمى الأمير الأمني لتنظيم “داعش” الإرهابي في قضاء القائم بينما تم تدمير 11 وكرا لهم في ضربات جوية وعمليات للجيش العراقي فى محافظ الأنبار .

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي قوله إنه “تم تدمير 11 مقرا تابعاً لتنظيم “داعش” الإرهابي وقتل عشرات الإرهابيين بقصف جوي شرق مدينة الرمادي” مشيرا إلى أن هذا القصف يأتي تمهيدا لتحرير جزيرة الخالدية من التنظيم الإرهابي.

إلى ذلك ذكرت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي في بيان لها نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع” أن الطائرات الحربية العراقية استهدفت مجمعا لمتزعمين في تنظيم “داعش” الإرهابي في قضاء القائم غرب الأنبار ما أدى إلى مقتل 12 إرهابيا بينهم من يسمى الأمير الأمني للتنظيم الإرهابي في القضاء المدعو “أبو حارث الراوي” وثلاثة من معاونيه يحملون الجنسية السورية وتدمير الموقع ومركز تجاري يعتبر من أهم مراكز تمويل التنظيم .

من جهته ذكر بيان لقيادة عمليات بغداد أن قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة في الجيش العراقي ضبطت مخزنا للأسلحة يحتوي على 212 قذيفة مدفع مختلفة الأشكال .

وفي إطار آخر أقدم تنظيم “داعش” الإرهابي على ارتكاب جريمة وحشية جديدة تضاف إلى سجله الإجرامي حيث قام بذبح 23 عراقيا في الموصل.

وقال العميد عبد الكريم السبعاوي من قوات الجيش العراقي المرابطة جنوب الموصل لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.. أن “عناصر داعش أقدمت على نحر 23 شابا من ناحية النمرود والسلامية بالسكاكين بعد اتهامهم بالتعاون مع القوات الأمنية”.

وكان تفجير إرهابي استهدف منطقة الكاظمية شمال العاصمة العراقية بغداد وأدى إلى مقتل 15 شخصا و إصابة نحو ثلاثين آخرين بجروح وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنه في بيان نشرته حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..