العناوين الرئيسيةفضاءات

معرض “للحياة.. فن وإبداعات” يؤكد جدواه وجدارته

|| Midline-news || – الوسط
روعة يونس
.

يواصل “المركز الثقافي العربي” في كفرسوسة بدمشق، دعم المواهب والإبداعات الشابة، إيماناً من إدارته برأي وطموح ودور هذه الفئة في بناء المستقبل على الصعيدين الذاتي والوطني.

وقبل يومين أقيم في “المركز الثقافي العربي” بكفرسوسة، المعرض الفني الشبابي “للحياة، فن وإبداعات” افتتحه الأستاذ وسيم مبيض، مدير “ثقافة دمشق” والأستاذة نعيمة سليمان رئيسة المركز، التي تبذل جهوداً واضحة لتشجيع الحركة الفنية والثقافية الشبابية، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أفكارهم الإبداعية. بحضور الفنان المخرج باسل هاشم، مدير “نادي ابداعات الثقافي الفني السوري” الذي بذل بدوره كل الجهد لإنجاح المعرض والاحتفالية، حيث حضرها مجموعة من الفنانين التشكيليين والإعلاميين والمهتمين وروّاد المركز.
.

شارك في المعرض باقة من الفنانين والمواهب الشابة في فن التشكيل والنحت، وعرضت نتاجها وأفكارها التي صُنّفت في عدة مدارس: كلاسيكية وواقعية وتجريدية.. وتناولت أفكارا إنسانية ووطنية واجتماعية، فضلاً عن لوحات بورتريه وطبيعة وأماكن. عكست اهتمام كل منهم. مثلما أكّد العنوان الذي حمله المعرض “للحياة، فن وإبداعات” جدواه وجدارته.
رافق المعرض احتفالية ثقافية فنية رائعة، شارك فيها مجموعة مواهب شابة، تهوى الغناء والعزف والأداء الفني المتنوع. فيما تألقت الشاعرة والفنانة التشكيلية خلود كريمو، سواء في إلقاء الشعر أو  في أفكار لوحاتها الجميلة المتصلة بقضايا المرأة. والتي باتت تشهد حضوراً لافتاً في الساحتين الفنية والثقافية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..