العناوين الرئيسيةمنوعات

متى تبدأ الجمعة السوداء في بريطانيا؟.. ولماذا سميت بهذا الاسم؟!

الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي هو تاريخ للتسوق يتزامن سنوياً مع احتفالات عيد الشكر، أما الآن أصبح شأناً عالمياً يشهد مشاركة عشرات الآلاف من العلامات التجارية.

تعود تسمية الجمعة السوداء إلى القرن التاسع عشر، حيث ارتبط ذلك مع الأزمة المالية عام 1869 في الولايات المتحدة التي شكّلت ضربة كبرى للاقتصاد الأمريكي.

هذا العام، تأتي البلاك فرايدي في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، يليها إثنين الإنترنت أو (Cyber Monday) الذي يوافق 28 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ما الجمعة السوداء (البلاك فرايدي)؟

البلاك فرايدي، اسم غير رسميّ يطلق على يوم كل عام تُقدم فيه المحلات مجموعة من الحسومات التي يُروج لها بشكل كبير، ويُعد البلاك فرايدي أحد أكثر الأيام ازدحاماً وعادة ما يمثل بداية فترة التسوق في عيد الميلاد.

بدأ التسوق في الأصل بالولايات المتحدة، ولكن في السنوات الأخيرة أصبح حدثاً أساسياً سنوياً في المملكة المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم لتجار التجزئة والمتسوقين.

متى تبدأ مبيعات الجمعة السوداء؟

في العام الماضي، بدأ العديد من المتاجر في المملكة المتحدة سلسلة من العروض والحسومات مدة شهر من بداية تشرين الثاني/ نوفمبر، وأعلنت العلامات التجارية الكبرى مثل: Very و AO و Boots و Superdrug و eBay عن عروضها وحسوماتها في وقتٍ مبكر، كما كشفت شركة أمازون عبر الإنترنت عن عروض للمتسوقين بشكل مبكر قبل البلاك فرايدي.

بشكل عام، إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت، فستجد جميع عروض الجمعة السوداء متاحة ابتداءً من منتصف الليل في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ما أفضل عروض الجمعة السوداء؟

خفضت أمازون على مدى السنوات القليلة الماضية بشكل كبير سعر أجهزتها ذات العلامة التجارية الخاصة بها، لذلك نراهن على ذلك هذا العام.

نتوقع أيضاً أن تقوم العديد من المتاجر بخفض أسعار سلع هدايا عيد الميلاد لزيادة المبيعات ومساعدة المستهلكين، خصوصاً في ضوء أزمة تكلفة المعيشة وارتفاع التضخم الذي يجتاح البلاد حالياً.

ويمكن للمتسوقين عبر الإنترنت زيادة مدخراتهم من خلال الاشتراك في موقع استرداد نقدي مثل موقع (TopCashback.co.uk).

فيما يلي بعض نصائح التسوق لمساعدتك في الحصول على أكبر الحسومات في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني:

تجنب عمليات الشراء العشوائية وحضر قائمة بما تريد وما تحتاج شراءه خلال البلاك فرايدي والتزم به.. تحقق من تسعير السلع (RRP) التي تهتم بها قبل بضعة أسابيع من بدء الحسومات لمقارنة الأسعار.. قارن أسعار المواد بين المتاجر، حيث يمكن أن تجدها أرخص في مكان آخر وتوفر على نفسك بعض النقود الإضافية، استخدم مواقع الويب مثل (PriceRunner) للتحقق من تكلفة العناصر المرغوبة سابقاً.

متى تنتهي مبيعات الجمعة السوداء؟

الجمعة السوداء هي يوم واحد فقط، لكن عروض البلاك فرايدي تستمر طوال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

المصدر: The Sun

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات.. البنتاغون: الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات شمالي سوريا.. لكنها لم تعيد نشر القوات رغم التهديد بعملية تركية.. الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا.. الخامس خلال 24 ساعة..استشهاد فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. "لوموند": الاتحاد الأوروبي يخشى فرض عقوبات على الصناعة النووية بسبب اعتماده الكبير على روسيا.. بمشاركة الجيش الأمريكي... إسرائيل تجري تدريبات تحاكي ضربات جوية لإيران.. الهيئة العليا لمكافحة الفساد العراقية تستدعي رئيس جهاز المخابرات السابق و تمنعه من السفر.. نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: لم يكن لدى موسكو خيار آخر سوى تأجيل المشاورات مع أمريكا بشأن معاهدة "ستارت".. بمشاركة أوزبكستان.. الرئيس الروسى يبحث مع نظيره الكازاخستاني إنشاء اتحاد غاز ثلاثي.. أمين عام حلف الناتو: دولنا تدفع ثمنا باهظا من جراء حرب أوكرانيا.. القوات الموالية لروسيا تعلن استعادتها ثلاث مناطق في دونيتسك شرقي أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني والقضاء على نحو 200 جندي.. الجيش الإسرائيلي يقتل الشقيقين جواد وظافر الريماوي بإطلاق الرصاص الحي عليهما في بلدة كفر عين وسط الضفة الغربية.. مكتب أردوغان: تركيا تنسق إجراءاتها مع روسيا خلال العمليات الجوية شمالي سوريا والعراق.. رئيسي والسوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني.. و يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب لدى طهران وبغداد.. تركيا: العملية العسكرية في شمال سوريا قد تنطلق في أي وقت.. المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن: تركيا تدعو إلى ابعاد قوات قسد من حدودها نحو 30 كيلومتراً.. أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية.. محمد بن زايد يصدر عفواً رئاسياً عن 1530 سجيناً بمناسبة العيد الوطني للإمارات.. منظمة الصحة العالمية تستخدم "أم بوكس" اسما جديدا لجدري القردة.. مسؤول أميركي: إدارة بايدن خصّصت أكثر من مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا ومولدافيا.. الصين تبعد سفينة أميركية "اخترقت بشكل غير قانوني" المياه بالقرب من بحر الصين الجنوبي.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تجبر أوكرانيا على التفاوض مع روسيا.. كولومبيا تشن حملة عسكرية لاستهداف جماعات مسلحة على الحدود..