العناوين الرئيسيةدوليسورية

مباحثات سوريّة مع الأمم المتحدة في ملف اللاجئين السوريين

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اليوم، مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فليبو غراندي، ملف المهجرين السوريين وسبل عودتهم لبلادهم.

حيث قالت وكالة سبوتنيك الروسية بأن المقداد استقبل غراندي اليوم الثلاثاء في دمشق، وتم عقد اجتماع مغلق صباحاً تناول ملف المهجرين السوريين وسبل عودتهم لبلادهم، بما في ذلك التفاصيل الفنية لهذا الملف، والخطوات التي اتخذتها الحكومة السورية لتسهيل استقرارهم في مدنهم وقراهم.

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: العنف المسلح يشرد 2.5 مليون إنسان فى الساحل الأفريقي

ولفتت الوكالة، إلى أن اللقاء استعرض تأثير العقوبات الغربية الجائرة المفروضة على سوريا، بالإضافة للتداعيات الاقتصادية الخطيرة التي أثرت سلباً على قرار المهجرين السوريين بالعودة طوعاً بحسب المصدر، الذي أشار إلى أن هذه التداعيات الاقتصادية تنعكس سلباً على قدرة الدولة السورية، والمنظمات الإنساني على تلبية المتطلبات الأساسية لعودتهم.

يذكر أن الحرب السورية تسببت خلال السنوات الماضية بتهجير الملايين، سواءً نحو الخارج أو دول الجوار أو نزوح آخرين داخل الاراضي السورية، في واحدة من أكبر مآسي القرن الحالي، وبحسب التقرير الأخير للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شهر حزيران الماضي، فإنه بلغ عدد اللاجئين السوريين حول العالم 6.8 مليون شخص.

اجتماع روسي سوري :دمشق تؤكد على تسهيلات عودة اللاجئين من خلال مراسم عفو ومصالحات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. : لن نعترف "أبدا، أبدا، أبدا" باستفتاءات الضم في أوكرانيا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. دبي... الأولى عربيا والخامسة عالميا في مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الإنترنت.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..